أخبار الآن |  ndtv

طور الباحثون محصول قمح معدل عن طريق زيادة كمية البروتين التي تتحكم في معدلات النمو في النباتات.

يعد الجوع ونقص الغذاء مصدر قلق كبير بين الناس في جميع أنحاء العالم. وفقًا لتقرير على موقع الأمم المتحدة على الإنترنت، عانى ما يقرب من 821 مليون شخص في جميع أنحاء العالم من الجوع في عام 2018.

ويقترح الخبراء أن الإمدادات الغذائية الكافية والمتساوية وتوزيعها هي إحدى الطرق الممكنة لمعالجة الوضع. دراسة جديدة نشرت في مجلة New Phytologist ، توضح كيفية سد الفجوة الغذائية في جميع أنحاء العالم. وفقًا للنتائج ، ابتكر الباحثون في جامعة يورك مجموعة متنوعة من القمح يمكن أن تزيد من إنتاج القمح بنسبة تصل إلى 12 في المائة.

تعتبر الأطعمة القائمة على القمح من العناصر الأساسية لكل شخص تقريبًا في جميع أنحاء العالم. إنه أحد الأطعمة الصحية التي توفر الكربوهيدرات والألياف والبروتين والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى لجسم الإنسان بشكل يومي. لكن لسوء الحظ ، فإن إنتاج المحصول غير قادر على تلبية الطلب العالمي المتزايد على الغذاء.

لقد طور الباحثون محصول قمح معدل عن طريق زيادة كمية البروتين التي تتحكم في معدلات النمو في النباتات. وقد أدى ذلك إلى زيادة تصل إلى 12٪ في إنتاج المحاصيل ، مقارنة بالصنف العادي.

 

نظام غذائي لتخفيف الوزن.. 5 أطعمة فقط
يعود فقدان الوزن إلى النظام الغذائي المتبع في العديد من الحالات حيث شارك أحد الباحثين خطة الوجبات الصارمة التي اتبعها ليخسر كثيراً من وزنه خلال أربعة أشهر فقط.