أخبار الآن |  theguardian

بالنسبة للكثيرين منا ، فإن الرحلة الروتينية إلى طبيب الأسنان هي مجرد واحدة من الطرق التي تعطلت في عام 2020. تقدر جمعية طب الأسنان البريطانية (BDA) أنه منذ إغلاق مارس (آذار)، قدم أطباء الأسنان في إنكلترا ما يقرب من 19 مليونًا أقل من العلاجات في نفس الفترة من العام الماضي.

ما الذي تحتاج لمعرفته حول الأسنان ، وما الذي يمكنك فعله أكثر للعناية بأسنانك؟ سألنا الخبراء.

ما هي خدمات طب الأسنان المتوفرة حاليا؟
على الرغم من أن بعض علاجات الأسنان الروتينية أصبحت متاحة الآن مرة أخرى ، في المملكة المتحدة ، فقد تم تقليل القدرة التشغيلية للعمليات الجراحية وبعضها يقوم بترتيب المرضى وفقًا لمستوى حاجتهم ومخاطرهم.

إذا كنت ترغب في رؤية طبيب أسنانك ، فمن المستحسن الاتصال به عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني لمعرفة ما إذا كان من الضروري زيارته.

ما هي مخاطر الاصابة بفيروس كورونا عند طبيب الاسنان؟
على الرغم من أنه يُفترض أنهم معرضون لخطر كبير للإصابة بـ Covid-19 ، إلا أن دراسة حديثة لما يقرب من 2200 طبيب أسنان أمريكي وجدت أن أقل من 1 ٪ كانت نتيجة اختبارهم إيجابية في يونيو (حزيران). يقول البروفيسور داميان والمسلي ، المستشار العلمي لـ BDA ، إن اهتمام أطباء الأسنان الروتيني بمكافحة العدوى يجعلهم في وضع أفضل.

كيف يتكيف أطباء الأسنان؟
الوصول إلى الخدمات آخذ في التحسن. في إنجلترا ، تم تقليص “وقت الراحة” الذي يجب أن تظل خلاله غرفة العلاج فارغة بعد أي إجراء لتوليد الهباء الجوي مؤخرًا من ساعة إلى 15-20 دقيقة (حسب التهوية) ، مما يتيح لأطباء الأسنان رؤية المزيد من المرضى.

ما الذي يمكنني فعله للعناية بأسناني بينما لا يمكنني الوصول إلى طبيب الأسنان؟
“غالبية مشاكل الأسنان يمكن الوقاية منها” ، كما يقول والمسلي. يكفي تنظيف أسنانك في الصباح والليل لمدة دقيقتين في كل مرة للوقاية من تسوس الأسنان وأمراض اللثة. ومع ذلك ، فقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص يستخدمون الفرشاة لمدة 43 ثانية في المتوسط.

ما نوع معجون الأسنان الذي يجب أن أستخدمه؟
أي معجون أسنان يحتوي على الفلورايد سيفي بالغرض. فهو لا يساعد فقط على منع تسوس الأسنان ، ولكنه يبطئ معدل تقدم أي تسوس موجود.

هل من الجيد استخدام إلى فرشاة أسنان كهربائية؟
استخدام الفرشاة أقل أهمية من التنظيف بالفرشاة. يقول والمسلي إن فرشاة الأسنان اليدوية فعالة تمامًا مثل إذا قمت بتنظيفها لمدة دقيقتين ، مرتين في اليوم. ومع ذلك ، تحتوي بعض فراشي الأسنان الكهربائية على مؤقت – أو حتى تطبيق – لمساعدتك على أن تكون أكثر راحة”.

 

“الفينير”.. أسنان جميلة وابتسامة مشرقة..ولكن!
الضحكة لها مفعول السحر فى التأثير على الآخرين..ومن هنا انطلقت الفتيات بشكل مفاجئ يبحثن عن وسائل وتقنيات لتبييض الأسنان، بعدما وُجدن نجمات هوليود ومن بعدهن النجمات العرب يتنافسن على الأسنان الأكثر بياضاً، والآن اصبحت موضة “ابتسامة المشاهير” هدفا للباحثين عن الأسنان ناصعة البياض وحلاُ للكثير من مشاكل الأسنان، وأصبحت الابتسامة التي كانت حكرا على نجوم هوليوود ذات صيت ذائع بين مختلف طبقات المجتمع ومختلف الأعمار في العالم العربي.