أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية  – cnn

“عليك فقط الرقص، يمكننا كسب القليل من المال بهذه الطريقة”. هذا ما قاله صديق شاندل لها،عند اصطحبها الى حلفة منذ حوالي 12 عامًا، وكان تبلغ من العمر 13 عاماً.

وهكذا بدأ كل شيء ، تتذكر شاندل ، البالغة من العمر 25 عامًا. تدريجيًا ، طلب الرجل الذي اعتقدت أنه الشخص الوحيد الذي أحبها. وقالت إنه سوف يسيء إليها جسديًا إذا رفضت.

حتى الآن ، من الصعب على شاندل – التي طلبت استخدام اسمها الأول فقط بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية – للتحدث مع الغرباء حول ما أجبرت على فعله مع الرجال.

قالت شاندل إنها كانت تُعاني من وضعاً سيئاً في المنزل، كان والدها يتعاطى المخدرات ، ووالدتها لديها “مشاكلها الخاصة”. الرجل الذي غادرت المنزل من أجله “كان أول شخص أشعر بأنه يحبني”، بحسب قولها.

وأضافت: “بعد فوات الأوان، كان الأمر أنه إذا لم أفعل هذه الأشياء ، فلن يحبني.”

شاندل من بين العديد من ضحايا الاتجار بالجنس والاستغلال الجنسي للأطفال. يقول الأخصائيون الاجتماعيون والباحثون ، في حين أن مصطلح الاتجار يستحضر للعديد من صور الأطفال المختطفين من الشارع، وتهريبهم عبر الحدود، والانتقال من مكان إلى آخر ، إلا أن هذا نادرًا ما يحدث.

يفضل الكثير ممن يعملون مع الأطفال أو الذين يدرسون هذه المشاكل إستخدام مصطلح الاستغلال الجنسي التجاري للأطفال، وليس مصطلح الاتجار ، لأنه يقدم صورة أوضح كثيرًا لما يحدث.

ويقول الأخصائيون الاجتماعيون والباحثون إن الأطفال الأكثر ضعفًا هم أولئك الذين يعيشون في فقر، حيث تعرض العديد منهم للإيذاء الجنسي وهم أطفال قبل أن يصبحوا ضحايا.

قال روبرت بيزر ، مدير المبادرات الاستراتيجية للاتجار بالجنس في Polaris ، التي تدير National Human Trafficking ، “تُظهر بياناتنا أن الناس يتعرضون للاستغلال لأن المجرمين يعرفون أن هناك مجموعات معينة من الناس ليس لديهم الدعم ، وليس لديهم القدرة على الحصول على العدالة لأنفسهم”. “وهؤلاء الأشخاص الذين ، إذا جرى استغلالهم، فمن غير المرجح أن تواجهك أي مشاكل كمتاجرة بالبشر أو كمشتري للجنس”.

قال جوناثان تودريس ، أستاذ القانون في جامعة ولاية جورجيا والذي يركز على الاتجار بالأطفال: “هوليوود تحب الاختطاف والقصص المماثلة ، لكن هذا ليس ما يحدث عادة في قضايا الاتجار”.

وأضاف “عادة ما يكون شخصًا يعرفونه أو شخصًا يعرفه أحد معارفهم. لذلك قد يكون أحد الأقران قد قدمهم إلى شخص ينتهي به الأمر بالتجنيد لعصابة الاتجار”.

قالت راشيل لويد ، التي تم الاتجار بها عندما كانت مراهقة وأسست لاحقًا GEMS ، وهي منظمة غير ربحية في نيويورك تساعد الناجين على إعادة حياتهم إلى المسار الصحيح ، إن التركيز على الأطفال الذين يتم القبض عليهم من قبل الغرباء أو عصابة الإتجار بالأطفال يقود الناس إلى تفويت الهدف .

وقال الباحثون إنه من المستحيل تحديد عدد الأطفال الذين يتم استغلالهم جنسيًا تجاريًا، لأنه لا يوجد نظام لتتبع ذلك.

اعتمادًا على كيفية التعرف عليهم من قبل السلطات ، قد يتم تصنيف الأطفال على أنهم هاربون، وقضية رعاية الطفل، وفقًا لسامانثا فاردامان من Shared Hope International ، التي تتمثل مهمتها في إنهاء الاتجار بالجنس.

وقالت فاردامان: “إن التسمية التي يتم تخصيصها لهذا الطفل ستحدد ما إذا كان سيتم احتسابه في العدد الأساسي للاستغلال الجنسي التجاري”.

حدد الخط الساخن الوطني لمكافحة الاتجار بالبشر في الولايات المتحدة 22326 من ضحايا الاتجار بالبشر والناجين في العام الماضي. ومن بين هؤلاء ، كان هناك 14597 حالة اتجار بالجنس و 1048 حالة تهريب للجنس والعمالة ، أو إجبار شخص على العمل عن طريق الاحتيال أو الإكراه. وبحسب الخط الساخن ، فإن العمل في المزرعة والمنزل من الطرق الشائعة للاتجار بالعمال.

وكان متوسط عمر أولئك الذين تم الاتجار بهم 17 عامًا ، وانخفضت أعداد كبار السن الذين تم تحديدهم بواسطة الخط الساخن. كان مجموع الضحايا الأصغر سناً هو نفس عدد الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 17 عامًا تقريبًا.

 

استغلال الأطفال جنسيا عبر الإنترنت في تزايد
مع تزايد حالات الاستغلال الجنسي للأطفال على مستوى العالم، دعت وزيرة الداخلية البريطانية شركات التقنية لبذل مزيد من الجهود لمكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت.