أخبار الآن | newstube

 

 

جهاز مايكروسوفت الأساسي Xbox Series X والذي تعول عليه كثيراً، بل وأعلنتها صراحةً بانه أقوى جهاز العاب منزلي في الأسواق، وفي الحقيقة الأرقام الخاصة بخصائص الجهاز تؤكد ذلك بشكل نظري، ولكن المقارانات الأخيرة توحي عكس ذلك، حيث يظهر جهاز سوني PS5 أداء وثبات أفضل بكثير من غريمه التقليدي.

اختبر Digital Foundry المتخصص في هذا المجال مجموعة من الألعاب على جهازي الجيل الجديد، وهي DiRT 5 و Call of Duty ، وكذلك Assassin’s Creed: Valhalla، التي اظهرت أن PS5 يتفوق بشكل ملحوظ ومتكرر على جهاز Xbox Series X، ومن خلال ذلك يبدو بان جهاز سوني يوفر تجربة أفضل، رغم المواصفات القوية التي تتمتع بها أجهزة Xbox Series X التي لا يمكن لجهاز آخر أن يجاريه فيها، وأظهر كذلك مشاكل في معدل الاطارات و Screen Tearing على عكس جهاز سوني.

تعاونت مايكروسوفت في السابق مع فريق Digital Foundry من أجل إثبات قدرة جهازها وقوته، وقد كان هذا مؤشراً للثقة التي تمتعت بها مايكروسوفت في بنية كل من نظامها وجهازها، ولم تتردد مايكروسوفت في وصف جهازها Xbox Series X بأنه “أقوى وحدة تحكم في العالم”.

موقع The Verge أكد بأن شركة مايكروسوفت لم تدعي بأنها ستتغلب على جهاز سوني في المستقبل، ولكنها رغم ذلك قد أشارت الى وجود اخطاء طفيفة والتي أثرت بدورها على الأداء، حيث إستنتجت الشركة بأن المطورين لا يزالون بحاجة إلى تعلم كيفية “الاستفادة الكاملة” من نظامهم الأساسي الجديد واستغلال قدراته في العابهم.

 

Sony تطرح Play Station وهذه أبرز ميزاته
أزيح الستار، الخميس، عن النسخة الجديدة لجهاز الألعاب الإلكتروني بلاي ستيشن “play station 5″، الذي يعتبر أحد أكثر أجهزة الألعاب الإلكترونية انتشارا في العالم.