أخبار الآن | هونغ كونغ – thestar

تعرّض منزل سيّدة أعمال من هونغ كونغ، لعملية سرقة كبيرة طالت أشياء ثمينة تبلغ قيمتها 464 ألف دولار أمريكي.

ووفقاً للتقارير، فإنّ 3 لصوص دخلوا إلى منزل سو مي يان (25 عاماً) في هونغ كونغ خلال النهار، وقاموا بتكبيلها مع ابنها الرضيع البالغ من العمر 6 أشهر إلى جانب العاملة في المنزل.

وحصلت العملية قرابة الساعة 11.15 صباح يوم الثلاثاء الماضي، علماً أن المنزل يبعد أمتاراً قليلة عن مركز شرطة منطقة تشيونج شا وان في هونغ كونغ.

وذكرت الشرطة أنّ مي يان كانت نائمة في غرفة النوم الرئيسية في شقتها، وكانت العاملة المنزلية البالغة من العمر 45 عاماً في غرفة المعيشة مع الطفل لحظة حصول الحادثة.

وقال متحدث باسم الشرطة: “عندما قُرع جرس الباب، قامت العاملة بفتحه، وفي هذه اللحظة دخل 3 رجال إلى المنزل”. وأضاف: “كان 2 من اللصوص كان يحملان إما سكيناً لتقطيع الفاكهة أو عصاً خشبية”.

وذكرت مي يان أنها استيقظت على ضجيج مصدره غرفة المعيشة، وأبلغت وسائل الإعلام أنه “عندما خرجت من غرفة نومه لتفقد ما يحصل، كان هناك 3 رجال يتواجدون داخل الشقة”.

وكشفت أن أحد هؤلاء اللصوص كان يضرب وجه طفلها بقوّة، مشيرة إلى أنها طلبت منهم التوقف عن ذلك على الفور، وأخبرتهم بأخذ ما يريدون.

وأوضحت أنه جرى تقييدها مع مساعدتها في المنزل باستخدام شريط لاصق، ثم أجبر اللصوص الضحايا على دخول غرفة نوم الطفل. وفي هذه الأثناء، كان أحد الرجال الـ3 يحرس الباب، بينما قام الآخران بتفتيش الشقة. وأضافت: “عاد أحد هؤلاء إلى الغرفة وقام بشدّ شعري وسألني أين أضع أموالي. لقد تعرضت للكم عندما أخبرتهم أنه لا توجد أي نقود في الشقة”.

وغالباً ما تنشر سو مي يان، المتخصصة في مجال مستحضرات التجميل، منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، تبرز أشياءها الثمينة مثل الساعات الفاخرة وحقائب اليد وكذلك النقود.

ووفقاً للشرطة، فقد سرق اللصوص 10 حقائب يد و 7 ساعات وجهاز كمبيوتر وهاتفين محمولين، وتقدّر قيمة المسروقات بـ 464 ألف دولار أمريكي”.

وأوضحت الشرطة أن اللصوص كانوا 3 رجال صينيين، تتراوح أعمارهم بين 40 و 50 عاماً، وكانوا يرتدون قبعات وأقنعة جراحية سوداء خلال تنفيذ عملية السرقة.

واستطاعت مي يان من تحرير نفسها قبل الإتصال بالشرطة. وعلى الرغم من قيام العناصر الأمنية باستكشاف المنطقة، إلا أنه لم يتم إجراء أي اعتقالات.

وقال مصدر في الشرطة أن سيّدة الأعمال أبلغت الضباط أنها لا تعرف الجناة وليس لديها أي مشاكل مع الآخرين، وقد انتقلت إلى شقتها منذ حوالى 3 أشهر.

وقال المصدر إن الضباط يحققون في كيفية دخول الرجال الـ3 إلى المبنى وسبب استهداف الضحية، وأضاف: “نحن نتحقق من تسجيلات كاميرات المراقبة لجمع الأدلة”.

تريندينغ الآن | بعد نجاح ساحق لما وراء الطبيعة.. المعجبون يتداولون قوانين “ميرفي” جديدة!

قانون ميرفي الأول: “كل شيء قابل للتعطل سوف يتعطل أو أن كل خطأ وارد الحدوث سوف يحدث” جملة ترددت على اذهان الكثير بعد مشاهدة ما وراء الطبيعة، مسلسل مصري من إخراج عمرو سلامة, ومستوحى من سلسلة الروايات الأكثر مبيعاً في الوطن العربي للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق والتي بيع منها أكثر من 15 مليون نسخة. وهذا المسلسل من إنتاج محمد حفظي ونتفلكس , ومن بطولة أحمد أمين في دور “الدكتور رفعت اسماعيل” ورزان جمّال في دور “ماجي ماكيلوب”.