أخبار الآن | inc

في زمن كورونا، نتعامل جميعًا مع مشاعر شديدة ومستويات هائلة من القلق. هذه المشاعر ليست سيئة. يمكنها مساعدتنا بالفعل إذا عرفنا كيفية التعامل معها.

لا يتعلق الذكاء العاطفي بمحاولة إزالة المشاعر من عملية صنع القرار؛ بدلاً من ذلك ، يتعلق الأمر بفهم تلك المشاعر وإدارتها. هذا مفيد بشكل خاص خلال أوقات الأزمات لأنه يمكن أن يساعدنا على التفكير بعقلانية وموازنة عواطفنا مع التفكير العقلاني ، لذلك لا نتصرف بطريقة نأسف عليها لاحقًا. أحب أن أسمي هذا ، “جعل العواطف تعمل من أجلك ، بدلاً من أن تعمل ضدك.”

على سبيل المثال ، في حين أن فهم أنه يتعين عليك العمل من المنزل، فإن التكيف مع هذه الحقيقة عاطفيًا أمر مختلف تمامًا. لنفترض أنك قمت بجدولة يومًا ما للمشاركة في اجتماع عبر تطبيق زووم. لن تقوم أبدًا بجدولة هذا العدد الكبير من الاجتماعات المتتالية شخصيًا. يساعدك الذكاء العاطفي على إدراك هذه الأنواع من الأشياء ، وإجراء التعديلات اللازمة – مثل تحديد المزيد من الوقت الاحتياطي للاجتماعات.

مثال آخر: عندما تحارب المشاعر السلبية ، وكلنا نشعر بذلك وسط هذا الوباء. يمكنك استخدام هذه المشاعر السلبية كحافز، للعثور على موقف تتحكم فيه واتخاذ إجراءات ملائمة.
يمكن أن يساعدك الذكاء العاطفي أيضًا في علاقاتك مع الآخرين. تذكر أن التعاطف يولد التعاطف. عندما تأخذ وقتًا في الاستماع بعناية إلى شريكك أو عائلتك أو أصدقائك أو زملائك سيشعرون بأنهم يفهمونك. وعندما يشعر الشخص بأنه مفهوم ، فمن المرجح أن يبادل جهودك بالمثل ويحاول أن يكون أكثر تفهمًا لك.

تذكر، لا يمكنك دائمًا التحكم في شعورك. لكن يمكنك التحكم في الطريقة التي تتعامل بها مع هذه المشاعر وتتفاعل معها. ويمكن أن يساعدك القيام بذلك بشكل كبير خلال هذا الوقت الصعب.

هذا يجعل العواطف تعمل من أجلك ، وليس ضدك.

 

ما هي حصيلة فيروس كورونا في العالم حتى الآن؟
يواصل فيروس كورونا انتشاره في دول العالم، فيما يواصل الخبراء العمل لإنتاج اللقاح الذي تنتظره البشرية. ووفق إحصائية جديدة لوكالة الصحافة الفرنسية، فقد تسبب الفيروس بوفاة 1,313,471 شخصاً في العالم منذ الإبلاغ عن ظهور المرض في الصين نهاية ديسمبر، فيما بلغ أكثر من 54,001,750 شخصاً في العالم، تعافى منهم 34,599,700 شخص على الأقل حتى اليوم.