أخبار الآن | أستراليا – cnn

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Qantas Airways الأسترالية أن الشركة تخطط لجعل التطعيم ضد COVID-19 إلزاميًا لجميع المسافرين الدوليين الذين يستقلون رحلاتها.

وقال آلان جويس إن لقاح فيروس كورونا قد لا يكون ضروري للرحلات الداخلية، لكنه سيكون “ضروري” للرحلات الدولية التي تدخل أستراليا وتغادرها.

توقع الرئيس التنفيذي Qantas أنه سيتم تبني سياسات مماثلة في جميع أنحاء العالم، ومن المرجح أن يعتمد التطعيم الإجباري للمسافرين الدوليين في جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن Qantas بدأت بالفعل في تحديد ما إذا كان من الضروري فرض حجر صحي لمدة أسبوعين على المسافرين الذين يصلون إلى أستراليا.

وحذر جويس في السابق من أن السفر الجوي لن يعود إلى مستويات ما قبل الجائحة حتى يتوفر لقاح فيروس كورونا على نطاق واسع. في أكتوبر (تشرين الأول)، حذر من أن Qantas لن تستأنف الرحلات الجوية إلى المملكة المتحدة والولايات المتحدة إلا بمجرد وصول اللقاح إلى السوق، نظرًا لانتشار الفيروس في كلا البلدين.

إن فكرة إنشاء “جوازات سفر” لـ COVID-19 من شأنها أن تسمح للأفراد المحصنين من السفر بحرية، وقد تم طرحها منذ بداية الأزمة الصحية تقريبًا. في حديثه في قمة مجموعة العشرين الأسبوع الماضي ، اقترح الرئيس الصيني شي جين بينغ إدخال رموز QR الصحية المعترف بها عالميًا ، قائلاً إنها ستساعد على استعادة التجارة الدولية وقطاع السفر المتضررين من فيروس كورونا.

 

نيويورك تايمز: جدل حول سلامة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا
تسابق الشركات الدوائية الزمن للتوصل إلى لقاح لفيروس كورونا لكن الجدل حول سلامة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد سيظل قائما، حتى بعد انتهاء التجارب السريرية، وهذا الأمر قد يؤثر على ثقة الناس في اللقاح ومنافعه الوقائية. وفق خبراء في شؤون الصحة.