أعلنت شركة سوني في 12 يونيو الماضي رسمياً عن الجيل الخامس من منصة الألعاب (البلاي ستيشن)، ثمّ بدأت بإطلاقها في بعض الأسواق في وقت سابق من شهر نوفمبر الجاري، ليتهافت عليها محبو الألعاب الإلكترونية على مواقع التسوق الإلكتروني لإقتناء آخر الألعاب المتطورة في السوق.

ولكن لم يكن مشترو هذا الجهاز يتوقعون أنّ ثمّة مفاجأة غريبة كانت بانتظارهم  عند فتح الصندوق الذي كان يحتوي على الـ”بلاي ستايشن”. فقد اشتكى عدد من المستهلكين في المملكة المتحدة من أنّهم تفاجؤوا بوجود منتجات أخرى في الصندوق، وليس منصة الألعاب “بلاي ستيشن 5” PS5 التي اشتروها من موقع أمازون.

ونشرت الصحافية ومقدمة البرامج البريطانية ريبيكا أبريل مايو، تغريدة عبر حسابها في موقع تويتر، فيديو يوضح كيف أنّ الصندوق الذي يفترض أن يحتوي منصة (بلاي ستيشن 5) من سوني التي طلبتها من أمازون في المملكة المتحدة، جاء مع مقلاة هوائية!

وليست ريبيكا الوحيدة التي شكت من ذلك، إذ أنّ الكاتب باتريك ديكنز من موقع بوش سكوير (Push Square) المتخصص أصلًا في نشر أخبار منصات “بلاي ستيشن”، نشر شيئاً مشابهاً على موقع تويتر، ولكنّه وجد في الصندوق بندقيةً لعبةً بدلًا من منصة بلاي ستيشن 5”. كما اشتكى آخرون من أنهم وجدوا في الصندوق مُدلِّكًا للأقدام، أو مشواة، أو كيسًا من الأرز.

ما السبب؟

وعن سبب ذلك، قال متحدث باسم أمازون لموقع “يورو جيمر” إنّه يحقق في الشكاوى، وأضاف: “نحن نهدف إلى جعل عملائنا سعداء، وهذا لم يحدث لنسبة صغيرة من هذه الطلبات، نحن آسفون حقًا لذلك ونحقق في ما حدث بالضبط”.

وقال المتحدث باسم أمازون: “نتواصل مع كل عميل لديه مشكلة وأعلَمنا بذلك حتى نتمكن من تصحيحها. ويمكن لأي شخص لديه مشكلة في أي طلب الاتصال بفريق خدمة العملاء للحصول على المساعدة”.