أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – nytimes

 

قال العلماء الذين سبق أن حذروا من الأسطح الملوثة أن فيروس كورونا ينتشر بشكل أساسي من خلال الرذاذ المستنشق ، وأنه لا يوجد دليل يذكر على أن تنظيف الأسطح يخفف من تهديد انتقال الفيروس داخل المنزل.

في مطار هونغ كونغ ، تقوم أطقم التنظيف باستمرار برش عربات الأمتعة وأزرار المصاعد وعدادات تسجيل الوصول باستخدام مواد مضادة للميكروبات. في مدينة نيويورك ، يقوم العمال باستمرار بتطهير الأسطح في الحافلات ومترو الأنفاق. في لندن ، أنفقت العديد من الحانات الكثير من الأموال على التنظيف المكثف للأسطح لإعادة فتحها بعد الإغلاق – قبل الإغلاق مرة أخرى في نوفمبر (تشرين الثاني).

في جميع أنحاء العالم ، يعمل العمال على تنظيف الأسطح بالصابون ومسحها بهدف مكافحة فيروس كورونا. لكن العلماء يقولون إنه لا يوجد دليل يذكر على أن الأسطح الملوثة يمكن أن تنشر الفيروس. في الأماكن المغلقة المزدحمة مثل المطارات ، كما أن الفيروس الذي ينتشر من خلال الرذاذ المستنشق يمثل تهديدًا أكبر بكثير.

لا يزال يتم تشجيع غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية – أو المطهر في حالة عدم وجود الصابون – لوقف انتشار الفيروس. لكن الخبراء يقولون إن تنظيف الأسطح لا يؤدي الى التخفيف من تهديد الفيروس في الداخل.

قال الدكتور كيفين بي فينلي ، أخصائي أمراض الجهاز التنفسي في الولايات المتحدة: “في رأيي ، يتم إهدار الكثير من الوقت والطاقة والمال على تطهير الأسطح ، والأهم من ذلك ، تحويل الانتباه والموارد الى منع انتقال العدوى عبر الهواء”.

 

هل تزيد نزلات البرد من مناعة الجسم تجاه كورونا؟
لايمر يوم تقريبا دون أن نقرأ او نسمع خبراً جديداً يخص تحديثاً متعلقاً بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19 وكيفية الوقاية منه ، صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، نشرت مؤخراً ، دراسة حديثة بشأن فائدة نزلات البرد ، وما إذا كانت تمنح الجسم مناعة ضد فيروس كورونا المستجد.