أخبار الآن | arabianbusiness

كشف مؤسس متجر الحيوانات الأليفة الرائد في دبي أن مراكز الإنقاذ الأربعة في جميع أنحاء المنطقة تتلقى ما معدله 8000 استفسار شهريًا من أصحاب الحيوانات الأليفة الذين يغادرون المدينة ويعرضون حيواناتهم للتبني.

على الجانب الآخر ، قال هايتش ثواني ، العضو المنتدب لشركة بريشوس باوز بيت سبا ، إنهم يتلقون حوالي 1500 استفسار من الأشخاص المهتمين بالتبني ، على الرغم من أنه أقر بأن “أيام التبني” العادية نادراً ما تكون في هكذا أيام نتيجة الوضع الاقتصادي والقيود والمبادئ التوجيهية الصارمة لـ Covid-19.

قال هايتش “اعتدت تلقي الكثير من المكالمات ، حتى الساعة الثانية صباحًا ، يقول الناس إنهم فقدوا وظائفهم للتو ، وإذا لم يحدث شيء في الشهر المقبل ، فسيتعين عليهم العودة ويتسائلون إذا ما كان هناك أي شيء يمكنهم القيام به لحيواناتهم الأليفة؟ ”

وأضاف: “لا يزال هناك أشخاص يتبنون ، ومع ذلك ، فإن عدد الأشخاص الذين يغادرون البلاد ويتخلون عن حيواناتهم الأليفة أعلى بنسبة 80 في المائة من الأشخاص الذين يتطلعون إلى التبني”.

وكشف هايتش أنه قام شخصياً بتربية حوالي 100 حيوان أليف في الأشهر الستة الماضية. وأكد هايتش بأن تكلفة اصطحاب المغتربين للحيوانات الأليفة إلى وطنهم كانت باهظة في كثير من الأحيان ، مما أجبر الكثيرين في النهاية على التفكير في التبني بدلاً من ذلك.

وفقًا لهايتش ، وهو أيضًا سفير النوايا الحسنة للأمم المتحدة ، يمكن أن تصل تكلفة إعادة حيوان أليف إلى الهند إلى 10000 درهم إماراتي ؛ ما يصل إلى 14000 درهم إماراتي في المملكة المتحدة ؛ وبالنسبة لأماكن مثل نيوزيلندا أو الولايات المتحدة ، يمكن أن تصل تكلفتها إلى 24000 درهم إماراتي.

قال: “لقد كان الأمر صعبًا للغاية بالنسبة لأصحاب الحيوانات الأليفة”.

 

أسد.. أوفى صديق لسوري في مأوى للحيوانات
سمير الحمصي، سوري يقضي يومه وهو يلاطف أسوداً محببة لقلبه أو يداعب نموراً أو حيوانات مفترسة أخرى، وكأنها حيوانات أليفة، في مأوى صغير خاص به للحيوانات في ريف دمشق.