أخبار الآن | نيوزيلندا – bbc

 

قررت شرطة نيوزيلندا السماح للمسلمات بارتداء الحجاب مع الزي الرسمي بهدف تشجيع مزيد من النساء على الانضمام إلى جهاز الشرطة.

ومن المنتظر أن تصبح ضابطة الشرطة زينا علي، التي التحقت بالشرطة مؤخرا أول شرطية ترتدي الحجاب بشكل رسمي في العملفي نيوزيلندا.

وقالت الضابطة، التي ولِدت في جزر فيجي وانتقلت إلى نيوزيلندا عندما كانت طفلة، أن قرارها بالانضمام إلى جهاز الشرطة جاء بعد الهجوم الإرهابي في مدينة كرايست تشيرتش.

وأضافت : “أدرك أن هناك حاجة إلى مزيد من النساء المسلمات في جهاز الشرطة، بهدف الاختلاط بالناس ودعمهم”.

وتابعت “إنه لأمر عظيم أن يكون بمقدورنا أن نخرج ونُظْهِر للناس حجاب شرطة نيوزيلندا باعتباره جزءا من الزي الرسمي. أعتقد أن الناس عندما يشاهدون ذلك، سترغب نساء أخريات في الانضمام (إلى جهاز الشرطة) أيضا”.

 

 

وقال متحدث باسم الشرطة إن الجهاز يسعى لإيجاد خدمة “تستوعب الجميع” وتعكس “التنوع الموجود في المجتمعات المحلية”.

وتسمح أجهزة شرطة أخرى مثل شرطة العاصمة البريطانية، وشرطة اسكتلندا، بخيار الحجاب في الزي الرسمي.

وفي المملكة المتحدة، وافقت شرطة العاصمة لندن على حجاب يضاف إلى الزي الرسمي في عام 2006 بينما سمحت شرطة استكلندا بالأمر ذاته في عام 2016.

وكانت مها سكر من شرطة فيكتوريا في أستراليا قد ارتدت الحجاب في عام 2004.

وقالت شرطة نيوزيلندا إن جهود تطوير الحجاب وإضافته إلى الزي الرسمي بدأت في أواخر عام 2018 ردا على طلب من أفراد الأمن الذين قاموا بزيارات إلى المدارس الثانوية.

وكانت الضابطة زينا علي أول مجندة تقدم طلبا يسمح لها بارتداء الحجاب مع الزي الرسمي ودُعِيت للمشاركة في عملية تطوير هذا الزي.

 

تحدوا رئيسة وزراء نيوزيلندا أن تذكر في دقيقتين كل إنجازات حكومتها
شاركت رئيسة وزراء نيوزيلنداجاسيندا أرديرن، في مقطع فيديو يتضمن إنجازات حزبها، تلبية لتحدي فريقها بأن تحشد أكبر عدد من الإنجازات خلال دقيقتين.