أخبار الآن | إسبانيا – fastcompany

 

في وسط برشلونة ، سيصبح شارع من كل ثلاثة شوارع قريبًا “خضراء” تعطي الأولوية للناس التي تسير على أقدامها أو بواسطة الدراجات بدلاً من السيارات. في تلك الشوارع ، سيتم تحويل 21 تقاطعًا إلى ساحات عامة ، لذلك لا أحد في المنطقة يبعد أكثر من 650 قدمًا عن حديقة صغيرة.

قالت جانيت سانز ، نائبة عمدة المدينة للبيئة والعمران والتنقل: “نريد أن تكون برشلونة مدينة مستدامة ومدينة صالحة للعيش”. “ونحن نتفهم أنه في أماكننا العامة اليوم ، لدينا الكثير من الأنشطة الاجتماعية والمجتمعية ، لكن تهيمن عليها وسائل النقل الخاصة ، سواء السيارات المتحركة أو السيارات المتوقفة.”

الخطة الجديدة ، التي سيتم تنفيذها على مدى السنوات العشر القادمة وتكلفتها ما يقدر بـ 44 مليون دولار ، هي تصميم يحد من حركة المرور.

يقول مارك نيوينهوجسن ، أستاذ أبحاث في علم البيئة في معهد برشلونة في برشلونة: “يتم استخدام ستين بالمائة من المساحة العامة في الواقع بواسطة السيارات ، لذا فإن الفكرة الكاملة وراء المشروع هي إبعاد المساحة عن السيارات وإعادتها إلى الناس”.

وتم تصميم حي Eixample ، الحي الذي سيتم إعادة تصميمه في الخطة الجديدة ، بحيث يحتوي على مساحات خضراء كبيرة والقضاء على حركة المرور والعديد من أماكن وقوف السيارات في 21 شارعًا ، وإضافة ممرات الدراجات والملاعب والمساحات الخضراء ، ستساعد الخطة على منح السكان الفوائد الصحية المتمثلة في وجود حدائق قريبة ، وتسهيل المشي وركوب الدراجات ، وجعلها أكثر هدوءًا وأقل تلوثًا ، وبرودة في الأيام الحارة.

وقال نيوينهوجسن:”لا يمثل التحول القادم إلى السيارات الكهربائية في المدن حلاً كاملاً من منظور صحي ، لأن جزءًا كبيرًا من التلوث من السيارات يأتي من الإطارات ، وليس فقط أنابيب العادم. كما أن السيارات تجعل الناس أقل نشاطًا وتتطلب طرقًا وأماكن للوقوف يؤدي للقضاء على المساحات الخضراء”.

وأضاف “تعد حوادث السيارات سببًا رئيسيًا للوفيات على مستوى العالم. في مدينة صغيرة الحجم مثل برشلونة ، من المنطقي إعطاء الأولوية لأشكال النقل الأخرى – واكتشاف طرق أفضل لمساعدة الناس على الانتقال من الضواحي إلى العمل ، أو لإنشاء مراكز عمل جديدة في أحيائهم الخاصة”.

وتابع “الخطة الجديدة لا تذهب إلى هذا الحد ، لكنها خطوة إيجابية”.

 

سباق سيارات فارهة في إيطاليا لحماية البيئة
في مبادرة تسمى «فيرف رالي» لموازنة انبعاثات الكربون عن طريق حساب حجم محركات السيارة فعليًا بالأميال، لزراعة الأشجار، اصطفت أفخم سيارات في إيطاليا أمام فنادق المنطقة لبدء السباق.