أخبار الآن | كوريا الجنوبية – reutersCNN

أثارت فرقة الفتيات الكورية الجنوبية “BLACKPINK” غضباً واسعاً في الصين، وذلك بعد تداول مقطع فيديو يظهر فيه أعضاء الفرقة أثناء تعاملهم مع باندا ولد حديثاً في حديقة للحيوانات في كوريا الجنوبية.

وظهر أعضاء فرقة “BLACKPINK” وهم يحملون الباندا الصغير في مقطع دعائي جرى بثه على “يوتيوب” في وقت سابق من هذا الشهر.

ويسمى الحيوان الصغير فو باو، وهو أول باندا يولد في كوريا الجنوبية وتحديداً في متنزه إيفرلاند الترفيهي. ففي العام 2016، وصل والدا الباندا الصغير إلى كوريا من مقاطعة سيتشوان الصينية، وهي موطن حيوانات الباندا العملاقة.

ولسنوات، أرسلت الصين تلك الحيوانات إلى الخارج كدليل على الصداقة والتعاون بين بكين ودول أخرى، وذلك كجزء من حملة تُعرف باسم “دبلوماسية الباندا”.

وكان من المفترض أن يبثّ مقطع الفيديو الخاص بـ”BLACKPINK” كجزء من برنامج “24/365 مع BLACKPINK”، إلا أنه جرى حذفه عن الانترنت. ومع هذا، فقد جرى تأجيل عرض الحلقة التي ارتبط بها الفيديو إلى موعد لاحق، بعدما كان من المقرر بثها في 7 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

ونددت بعض وسائل الإعلام المحلية الصينية والمعلقون عبر الإنترنت بمجموعة الفتيات اللواتي لمسوا فو باو بأيدي عارية مع وضعهن الكثير من الماكياج، معتبرين إن ذلك يهدّد صحة الحيوان الصغير.

وأصدرت جمعية الحفاظ على الحياة البرية في الصين بياناً يطلب من حديقة حيوان إيفرلاند التوقف فوراً عن السماح بالاتصال غير المهني بأشبال الباندا العملاقة، مدعيةً أن حديقة الحيوان “انتهكت المتطلبات المهنية لحماية الباندا العملاقة” في السماح لأعضاء الفرقة بالاتصال بالحيوان.

وطلبت الجمعية من حديقة الحيوان التوقف عن تشغيل مقطع الفيديو ذات الصلة، داعية إلى زيادة تعزيز الإدارة العلمية والحماية في الحديقة ومنع حدوث مثل تلك الحوادث مرة أخرى.

إلى ذلك، قالت “بلاكبينك” أن اللحظات التي تم قضاؤها مع الباندا حصلت بحضور أطباء بيطريين محترفين ومربيين، وسط إجراءات صحية صارمة.

من جهتهم، ردّ عدد من الناشطين في كوريا الجنوبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الانتقادات الصينية، مطالبين بلادهم بإعادة الباندا إلى الصين.

بي تي أس الفرقة الظاهرة تحطم الأرقام القياسية من جديد

بي تي أس هي فرقة موسيقية من كوريا الجنوبية مُكونة من سبعة أعضاء تم تشكيلها في سيول في عام 2013 . تشكلت المجموعة في سن المراهقة بإصدارها لألبومها الأول “2 كول فور سكول” (سنة 2013) تحت قيادة شركة التسجيلات بيغ هيت إنترتينمنت.