أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة – khaleejtimes

مع حلول فصل الشتاء، تغري الحياة البرية في الإمارات العربية المتحدة السكان للذهاب في تلك المغامرة التي طالما حلموا بها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المشاركة مع بعض الشركات التي تنظم الرحلات استكشافية، التي تبدأ من 300 درهم، ستجعل نهار التنزه هذا مميزاً.

ومع ذلك ، يؤكد الخبراء على أن الحفاظ على سلامتك لها أهمية قصوى. وحذروا من أن المتنزهين عديمي الخبرة – الذين يسافرون إلى المناطق الجبلية دون أي معدات اتصال ودون استعداد كاف – قد ينتهي بهم الأمر بالضياع في التضاريس الوعرة. ومن بين المخاطر المحتملة هي الإصابات، حيث يوجد بعض المتنزهين الذين يذهبون إلى هذه المواقع بدون ماء كافٍ.

في وقت سابق من هذا الشهر ، تم إنقاذ عائلة إماراتية كانت في رحلة في رأس الخيمة بعد أن تقطعت بهم السبل على أحد الجبال. اضطر رجال الإنقاذ إلى البحث قبل أن يعثروا على أسرة مكونة من خمسة أفراد ، كانوا في أمان لكنهم جميعًا مرهقون.

تم الإبلاغ عن حوادث مماثلة في مايو/ آيار من هذا العام، حيث تم إنقاذ اثنين من المقيمين الأوروبيين بعد أن فقدا في جبل جيس برأس الخيمة.

بينما لم تحدث وفيات هذا العام ، تم الإبلاغ عن بعض المآسي في السنوات الماضية. في ديسمبر/ كانون الأول 2015 ، توفي مواطن بريطاني يبلغ من العمر 22 عامًا في جبل جيس، وفي وقت سابق من نفس العام، توفي أحد السكان بسبب الحرارة بعد أن فقد أثناء المشي على جبل وادي السمينه.

وحثّ رئيس قسم الجناح الجوي في رأس الخيمة، سعيد اليماحي جميع المتنزهين على تعلم أساسيات تسلق الصخور قبل الذهاب في نزهة. وقال إنه من الأفضل القيام ببعض جلسات التدريب في منشأة تسلق جدار داخلي أولاً.

وأضاف “يجب على المتسلقين أيضًا إبلاغ السلطات بأنشطتهم وأماكن وجودهم وعدد الأشخاص الذين يتواجدون معهم. يجب عليهم الرجوع إلى المواقع الرسمية للحصول على معلومات محدثة عن مواقع التسلق المحلية “.

يتم حث جميع متسلقي الجبال والسياح والعمال على توخي مزيد من الحذر في استكشاف هذه المناطق.

وأضاف اليماحي ” يجب عليهم أيضًا إحضار هاتف محمول أو هاتف يعمل بالأقمار الصناعية حتى يتمكنوا من الاتصال بالسلطات بسهولة في حالات الطوارئ. قد تكون الصفارة مفيدة لجذب الانتباه. بعد ذلك ، يجب عليهم التأكد من حصولهم على ما يكفي من الطعام للتنزه.

 

الإمارات تقرر تمديد التأشيرة السياحية إلى 5 سنوات