أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة – thenationalnews

 

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مبادرة “المدرسة الرقمية”، أحد مشاريع مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وأول مدرسة رقمية عربية متكاملة ومعتمدة، توفر التعليم عن بُعد بطريقة ذكية ومرنة للطلاب من شتى الخلفيات الاجتماعية والاقتصادية والمستويات التعليمية، ومن أي بلد في العالم.

وتستهدف المبادرة بالدرجة الأولى الفئات المجتمعية الأكثر هشاشة والأقل حظاً واللاجئين في المجتمعات العربية والعالم، حيث ستقدم المدرسة الرقمية، التي تستهدف أكثر من مليون طالب في السنوات الخمس الأولى، منهاجاً تعليمياً عصرياً، يستند إلى أحدث تقنيات الابتكار والذكاء الاصطناعي، بما يعزز من قدرات الطلاب على التعلّم الذاتي، واكتساب المعارف والمهارات في مختلف المجالات.

 

https://twitter.com/HHShkMohd/status/1326510228653928448

 

وأوضح سموّه، أن المبادرة ستعمل مع المنظمات الدولية لاستصدار اعتماد أكاديمي لمناهجها. مضيفاً سموّه، في تغريدة على تويتر: “نبدأ تجريبياً هذا العام بـ20 ألف طالب، وهدفنا مليون طالب نظامي من الفئات المحرومة خلال 5 سنوات”.

وأشار سموّه إلى أن “هناك فجوة علمية وتعليمية في عالمنا العربي، ولدينا ملايين الأطفال الذين يفقدون سنوات تعليمية بسبب الظروف الاقتصادية أو النزاعات، وإذا لم يتحرك أحد لعلاج هذه التحديات، ستأتي أجيال يقودها الجهل والتطرف بدل أن تقود أوطانها بنور العلم والمعرفة”.

كما دشّن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “تحالف مستقبل التعليم الرقمي” من أجل حشد الخبرات التخصصية كافة في قطاع التعليم والتكنولوجيا، لدعم وتطوير التعلم الرقمي، والإشراف على تأسيس وتطوير المدرسة الرقمية.

وقال سموه: “هدفنا توفير أعلى جودة تعليمية بأفضل طريقة ممكنة لجميع الطلاب، خاصة في مناطق اللجوء والنزاعات والمجتمعات الأقل حظاً”، مؤكداً سموه أن: “التعليم الرقمي هو تعليم المستقبل ومستقبل التعليم، ونريد أن نكون في قلب التغيرات الجديدة في هذا المجال”.

ولفت سموه إلى أن “لتعليم الرقمي هو أقصر مسافة بين واقعنا التعليمي العربي وطموحاتنا المعرفية لأجيالنا العربية”، مضيفاً سموه: “دعمنا لبناء المنصات التعليمية هو استثمار في الإنسان ومعرفته ومستقبله”.

 

مدرس عراقي يبتكر تطبيق “GUIDY” لتعليم الإنكليزية
إبتكر مدرس عراقي من مدينة الديوانية جنوب شرق بغداد تطبيقاً جديداً على الأنترنت يسهل على طلبته تعلم اللغة الإنكليزية أسماه “غايدي” , كما يقدم لزملائه من مدرسي هذه المادة الدراسية أسلوباً ألكترونياً جلياً يساعدهم على متابعة فروض طلابهم وتقوية مستوياتهم .