أخبار الآن |  reuters

شكك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، ايوان ماسك، دقة اختبارات COVID-19 يوم الخميس بعد أن زعم ​أن النتائج أظهرت أنها جاءت إيجابية مرتين ثم سلبية مرتين في نفس اليوم.

قال ماسك في تغريدة على موقع تويتر ، “هناك شيء مزيف للغاية يحدث. تم اختباره للكشف عن فيروس كورونا أربع مرات اليوم. جاء اختباران سلبيين ، واثنان إيجابيان. نفس الجهاز ، ونفس الاختبار ، ونفس الممرضة”.

وقال ماسك، الذي أجرى اختبار المستضدات، إنه ينتظر أيضًا نتائج اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) من مختبرات مختلفة.

عندما سأله أحد مستخدمي تويتر عما إذا ظهرت عليه أي أعراض ، قال ماسك إنه يعاني من أعراض خفيفة.

وأضاف ماسك: “لا يوجد شيء غير عادي حتى الآن”.

قالت Becton Dickinson ، وهي واحدة من الموردين الرئيسيين لاختبارات مستضدات COVID-19 ، في سبتمبر / أيلول إنها تحقق في التقارير الواردة من دور رعاية المسنين الأمريكية بأن معدات الاختبار السريع لفيروس كورونا تنتج نتائج إيجابية خاطئة.

في وقت سابق من هذا الشهر ، قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنها تنبه طاقم المختبرات السريرية ومقدمي الرعاية الصحية إلى أن نتائج إيجابية كاذبة يمكن أن تحدث مع اختبارات مستضدات COVID-19.

كان ماسك قد انتقد سابقًا القيود وعمليات الإغلاق المتعلقة بفيروس كورونا ، مشيرًا إلى تلك القيود على أنها “فاشية” وانتهاكًا للحرية الفردية.

 

أبرز الحقائق والإشاعات عن فيروس كورونا
رغم التعليمات والتنبيهات المستمرة، لا يزال هناك العديد من المغالطات والإشاعات عن فيروس كورونا المستجد، سواء طرق الإصابة أو طرق الوقاية والعلاج..