اليوغا

“كنت أرتعش في البداية”… هكذا قالت مدربة اليوغا ديالا جمال الدين بعد أن أدارت جلسة تدريب لنحو 200 شخص أمام أهرام الجيزة عند الغروب.

وأوضحت ديالا، أن فعالية “ييس يوغا داي” هي وسيلة لزيادة الوعي بشأن فوائد اليوغا، وإن المكان أعطى المشاركين فرصة للإحساس بعظمة الأهرام.

أضافت، “بصراحة كنت أرتجف في البداية، كنت أشعر بأنني سأبكي، وذلك لأن الفعالية والمكان والأهرامات جميلة وتعطي إحساساً بالقوة وبالعظمة عندما يقترب أحدهم، فطبعا شعرت بهذا الإحساس.

وتابعت “اليوم عبارة عن يوغا لجعل الناس أكثر وعيا بأهميتها وليكونوا على دراية بأهمية اللاعنف وأهميته ومدى سوئه في مجتمعاتنا”.

وقالت المدربة فرح إحسان، “أعتقد أن اليوغا بدأت تأخذ حقها في مصر بالرغم من تأخرها جدا، وأشعر أن هذه السنة هي سنة اختلفت فيها أشياء كثيرة، فضلاً عن أزمة كوفيد-19، مضيفة أن الناس بدأت تعمل يوغا وتأخد الموضوع بجدية أكثر، ولذلك هذه السنة هي سنة تطور اليوغا في مصر”.

وتبرع منظما الحدث، بنك الإسكندرية المصري وشركة ييس ويلنس كلوب، بعائدات الفعالية لمنظمة آكت إيجيبت، وهي منظمة أهلية تعمل في مجال مكافحة العنف ضد النساء والفتيات في مصر.

وقالت ليلى حسني، رئيسة مكتب المسؤولية الاجتماعية والتنمية في بنك الإسكندرية، إن الأموال التي تم جمعها ستخصص على وجه التحديد لمكافحة الزواج المبكر بين النساء والأطفال.

أضافت “فيه أكثر من 200 شخص شاركوا ليساعدوا جمعية اسمها جمعية آكت، وأن معظم الربح الناتج عن التذاكر في هذه الجمعية الخيرية سيذهب لمكافحة أحد أهم القضايا للمرأة وهي الزواج المبكر “.

أُقيمت الفعالية في مطعم “ناين بيراميدز لاونغ” في منطقة الأهرام.