أخبار الآن | الولايات المتحدة – reuters

ظهرت صورة نادرة لرائد الفضاء الأمريكي نيل أرمسترونغ توثق لحظة وجوده على سطح القمر، وذلك من بين آلاف الصور عن الفضاء التي تم عرضها للبيع في مزاد لدار كريستيز للمزادات.

وذكرت الدار أن أكثر من 2400 صورة توثق العصر الذهبي لاستكشاف الفضاء، وهي المجموعة الأكثر شمولاً من نوعها التي تعرض في مزاد إلى الآن.

وبدأ مزاد كريستيز عبر الإنترنت يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني الجاريو يستمر حتى الـ20 منه. وفي هذا الإطار، قال رئيس قسم العلم والتاريخ الطبيعي في “كريستيز” جيمس هيسلوب: “ربما يكون هذا أعظم إنجاز إبداعي وعبقري للإنسانية، إنزال رجل بسلام على سطح القمر وإعادته إلى الأرض”. وأضاف “أن تشاهد بعض هذه الصور يمكنك حقاً من الانتقال إلى سطح القمر”.

وفي مقدمة الصور لقطة لم تنشر من قبل لنيل أرمسترونغ خلال رحلة سفينة الفضاء “أبولو 11” عام 1969، عندما صار أول إنسان يمشي على القمر. ومن المتوقع أن تصل قيمة الصورة إلى 30 ألف جنيه إسترليني (39 ألف دولار).

كذلك، فقد جرى عرض صورة أخرى وهي لرائد الفضاء باز ألدرين، عندما تمكن من تصوير نفسه خلال مهمة “Gemini XII mission” عام 1965.

وتتراوح العناصر الأخرى المعروضة في المزاد من الصور المبكرة للجانب البعيد من القمر من أواخر الخمسينيات إلى بعثات ناسا وأبولو في الستينيات والسبعينيات وتنتهي بصور الكوكب الأحمر.

شاهد الثقب الأسود أثناء ابتلاع نجم بحجم الشمس

يطلق على هذا الحدث النادر للغاية، الذي يحدث مرة كل 10 – 100 ألف سنة “اضطرابات المد والجزر”.