أخبار الآن | gulfnews

كشفت شركة هارلي ديفيدسون (Harley-Davidson) عن دراجة كهربائية جديدة (Serial 1) تقول: إنها ستطرح للبيع في شهر مارس (آذار) 2021.

وفصلت الشركة المصنعة للدراجات النارية قسم الدراجات الكهربائية ليصبح شركة منفصلة تسمى (Serial 1 Cycle).

ويشير اسم (Serial 1) إلى (Serial Number One)، وهو الاسم المستعار لأقدم دراجة نارية معروفة من هارلي ديفيدسون تم بناؤها في عام 1903.

ويهدف تصميم الدراجة الكهربائية، بإطاراتها البيضاء وسرجها الجلدي ومقابضها اليدوية وإطارها الأسود، إلى التمسك بالعودة إلى النموذج الأولي.

ولم تقدم هارلي ديفيدسون أي مواصفات، لذلك يمكن التكهن بمستويات الطاقة وحجم البطارية والمدى والسعر.

واستنادًا إلى الصور، فإن (Serial 1) تأتي بمحرك متوسط ​​الدفع، ونظام دفع بالحزام، وبطارية مدمجة في الإطار، ومصباح أمامي ومصابيح خلفية مدمجة في الإطار، ومكابح قرصية هيدروليكية.

وارتفعت مبيعات الدراجات الكهربائية في الولايات المتحدة منذ بداية جائحة كورونا، وذلك بالرغم من أن معظم الدراجات الكهربائية مستوردة من الخارج.

واستوردت الولايات المتحدة في العام الماضي نحو 270 ألف دراجة كهربائية، ومن المتوقع هذا العام أن يصل الرقم الإجمالي إلى 600000، وذلك وفقًا للبيانات من جمعية المركبات الكهربائية الخفيفة.

 

دراجة هوائية تحقق سرعة قياسية بلغت 280 كلم في الساعة
سجل المتسابق البريطاني نيل كامبل، رقما قياسيا، حين قاد دراجة بسرعة تتجاوز 174 ميلًا في الساعة، في قاعدة الفينجتون الجوية بمنطقة نورث يوركشاير، ليصبح أسرع رجل يقود دراجة هوائية في العالم.