أخبار الآن | wired

كانت جوليا برايت تلعب لعبة Overwatch عبر الإنترنت لمدة ساعتين فقط ، وهو جزء بسيط من استثمارها اليومي المعتاد في اللعبة ، لكنها لم تستطع تحمل المزيد. في محاولة يائسة لتهدئة يديها وذراعيها ، أغرقتهما بعمق في دلو من الماء المثلج. ساعد سائل التجميد قليلاً. ولكن بعد بضع دقائق ، تسبب ذلك أيضًا في نوع من الألم.

استمرت برايت بممارسة لعبة Overwatch لحوالي ثماني ساعات ، وهذه اللعبة تحظى بشعبية كبيرة يوما بعد يوم. في الآونة الأخيرة ، على الرغم من أنها اضطرت إلى تقليص جلسات التدريب أو “الشجار” بشكل جذري. كانت يدها اليمنى أكثر ما يؤلمها – تلك التي كانت تمسك بها فأرة الحاسوب.

برايت التي كانن تبلغ من العمر 20 عامًا ، وتعيش مع والديها في ولاية كارولينا الشمالية وتسعى للحصول على مهنة كنجمة محترفة للرياضات الإلكترونية. يمكن لأولئك الذين ينجحون في Overwatch League أن يحصلوا على رواتب من ستة أرقام ومشاركة مجموعات جوائز تصل قيمتها إلى 5 ملايين دولار. على الورق ، كانت فرصها جيدة. كان لديها سجل فائز ، وبحلول ذلك الوقت ، سنوات من الخبرة تتنافس على الإنترنت في ألعاب FPS المختلفة. عندما بدأت اللعب في سن المراهقة لأول مرة ، أدركت برايت بسرعة الروح التنافسية داخل نفسها. تقول “لطالما أردت الفوز.”

لكن الآن ، بعد أن تعرضت للإصابة وهبطت إلى مركز البديل في فريقها ، كان كل شيء ينهار. كانت مستيقظة في الليل قلقة ، متسائلة عما إذا كان الألم الرهيب سيصيبها مدى الحياة. بدأت الأمور في الانحراف في أوائل العام الماضي ، قبل الموسم المفتوح الثاني في أمريكا الشمالية في Overwatch ، حيث يتنافس اللاعبون ذوو التصنيف العالي ولكن غير المحترفين مع بعضهم البعض عبر الإنترنت. لكن بينما كانت تنتظر بداية الموسم ، وجدت برايت نفسها مشتتة بسبب مباراة أخرى.

لاحظت برايت أن ألمها المتفاقم كان مصحوبًا بتورم غريب على شكل حبة الجوز على معصمها. أحالها طبيبها إلى اختصاصي يد لكن الحصول على تشخيص مرض استغرق شهورًا. في البداية ، أشار الأخصائي إلى أن إصابة برايت كانت عبارة عن التهاب في الأوتار ، وهو عبارة عن وتر ملتهب ، وهو أمر ربما يحتاج فقط إلى الراحة. لكن الباقي لم يساعد. لا العلاج الطبيعي أو حقن الستيرويد. يبدو أن لا شيء يعمل.

كشف فحص التصوير بالرنين المغناطيسي في أكتوبر / تشرين الاول عن سبب الألم: تمزق في الرباط والوتر. اتفق طبيبها على أن ذلك يرجع على الأرجح إلى الإفراط في استخدام ألعاب الفيديو. كان الخبر السار هو أن لديها الآن خيار الجراحة. تتذكر برايت: “بكيت عيني على أمي تلك الليلة”. بعد أن خافت من أنها قد تكون عالقة مع ألم معصم شديد مدى الحياة ، الآن ، على الأقل ، لديها أمل.

بعد العملية ، ارتدت برايت جبيرة على معصمها لمدة ستة أسابيع ثم دعامة لستة أسابيع أخرى بعد ذلك. أعقب ذلك بضعة أشهر من العلاج الطبيعي والراحة. لا تزال برايت تلعب ألعاب الفيديو – FPS Valorant هو خيارها المفضل في الوقت الحالي – ولكن فقط لجلسات قصيرة مدتها 40 دقيقة في المرة الواحدة. كان عليها أن تقبل أن آمالها في أن تصبح لاعبة محترفة قد ولت الآن. رغم أن معصمها أفضل بكثير ، إلا أنه لا يزال يتعافى بنسبة 80 في المائة فقط ، على حد قولها ، ومن أجل استعادة قدرتها التنافسية ، كان عليها أن تتعب كثيرًا حتى لا تعرض صحتها للخطر مرة أخرى.

رسميا تأسيس الاتحاد السعودي للرياضات الذهنية والإلكترونية
أعلنَ رئيسُ اللجنة الأولمبية السعودية تركي آل الشيخ تأسيسَ الاتحادِ السعودي للرياضات الذهنية والإلكترونية. الخطوة التي لاقت ترحيبا من قبل المتابعين الذين اعتبروها خطوة مهمة إلى الأمام.