أخبار الآن | بريطانيا – straitstimes

قال باحثون في كلية هارفارد للصحة العامة يوم الثلاثاء إن مخاطر انتقال فيروس كورونا أثناء رحلات الطيران منخفضة للغاية وهي أقل من الأنشطة الروتينية الأخرى مثل التسوق في محلات البقالة أو الخروج لتناول العشاء، وذلك عند استخدام أقنعة الوجه واتخاذ خطوات أخرى.

ووجد التقرير أنه يمكن “تقليل مخاطر انتقال العدوى إلى مستويات منخفضة للغاية من خلال مجموعة من تدابير السيطرة على العدوى”.

يأتي التقرير ، الممول من شركة الخطوط الجوية الأمريكية – وهي مجموعة تجارية تمثل أمريكان إيرلاينز ويونايتد إيرلاينز ودلتا إيرلاينز وغيرها – ومجموعة من مصنعي الطائرات والمعدات ومشغلي المطارات ، في الوقت الذي تخسر فيه شركات الطيران الأمريكية مليارات الدولارات شهريًا.

تشغل شركات الطيران الأمريكية 50 في المائة فقط من الرحلات الجوية التي قامت بها في عام 2019. وقد أعلنت بعض شركات النقل مؤخرًا عن خطط جديدة لإنهاء حظر المقاعد المتوسطة أثناء الوباء.

أوصى فريق مبادرة الصحة العامة للطيران في جامعة هارفارد باستراتيجيات للتخفيف من مخاطر انتقال الفيروس خلال الصعود إلى الطائرة والخروج منها.

ووجد التقرير أنه بعد أن فرضت شركات الطيران الأقنعة ، وعززت إجراءات التنظيف وإجراءات الصعود ، “ومع مرور ملايين ساعات الطيران ، لم يكن هناك دليل يذكر حتى الآن على انتقال الفيروس على متن الطائرة”.

وأشار التقرير إلى أن طائرات الركاب التجارية مجهزة بأنظمة تهوية تعمل على تحديث هواء المقصورة في المتوسط ​​كل دقيقتين إلى ثلاث دقائق, وتزيل أكثر من 99 في المائة من الجزيئات التي تسبب فيروس سارس- CoV-2.

وجد الباحثون أيضًا أن أقنعة الوجه تقلل بشكل كبير من مخاطر انتقال المرض أثناء أزمة Covid-19. فرضت شركات الطيران ارتداء الأقنعة، وأضافت بروتوكولات لإدارة الصعود إلى الطائرة والنزول من الطائرة.

أصدرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها هذا الشهر “توصية” بضرورة ارتداء جميع الركاب والموظفين على الطائرات وفي المطارات أقنعة لمنع انتشار Covid-19.

كما أشارت دراسة صادرة عن وزارة الدفاع الأمريكية في وقت سابق من هذا الشهر أن خطر التعرض لفيروس كورونا على الرحلات الجوية منخفض للغاية.

 

فيروس كورونا يتسبب بخسارة 5 مليارات دولار في قطاع الطيران
أعلنت منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو” الخميس أنّ إيرادات شركات الطيران العالمية سجّلت من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ “تراجعاً محتملاً بما بين 4 إلى 5 مليارات دولار”.