أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – marketwatch

 

علم العلماء في اثنين من كبرى شركات صناعة السيارات الأمريكية في وقت مبكر من الستينيات أن انبعاثات السيارات والشاحنات تسببت في تغير المناخ ، ولكن تم تجاهل البحث الداخلي بينما استمر التمويل لتقويض الأسباب البيئية ، وفقًا لتحقيق استمر لأشهر أجرته نشرة تجارة الطاقة E&E News.

وانضمت شركتا صناعة السيارات في الأشهر الأخيرة إلى موجة من الشركات في تحديد تواريخ من أجل تصفير الابعاثات في العقود المقبلة، مع تلبية طلب العملاء المتزايد على السيارات الكهربائية.

قدمت عالمة في جنرال موتورز في الستينيات النتائج التي توصلت إليها إلى ثلاثة مدراء تنفيذيين رفيعي المستوى على الأقل في الشركة ، بما في ذلك رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السابق. وقال التقرير إنه من غير الواضح ما إذا كانت تحذيرات مماثلة وصلت إلى كبار المسؤولين في شركة فورد.

قال كارول موفيت ، الرئيس والمدير التنفيذي لمركز القانون البيئي الدولي ، في المقال: “نعلم أيضًا أنه بحلول الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي ، شاركت صناعة السيارات في جهود لتقويض المناخ ووقف التقدم في معالجة تغير المناخ” . “ولكن كان هناك طريق مختلف متاح.”

في ذلك الوقت ، استثمرت الشركات بكثافة في الشاحنات وسيارات الدفع الرباعي ، والتي ظلت شائعة في الألفية الجديدة.

لم تنتج جنرال موتورز أول سيارة كهربائية تجارية لها ، تسمى EV1 إلا في عام 1996. أصدرت فورد شاحنة صغيرة كهربائية صغيرة الحجم في عام 1998.

حصلت E&E News على مئات الصفحات من الوثائق حول تاريخ شركة جنرال موتورز من مركز جنرال موتورز للتراث وجامعة واين ستيت في ديترويت. اكتشف مركز القانون البيئي الدولي وثائق خاصة ببحوث فورد المناخية. قدم مركز التحقيقات المناخية مواد إضافية عن كلا المصنعين.

يذكرنا هذا الاكتشاف بالتقارير قبل حوالي خمس سنوات والتي كشفت عن مدى المعرفة بتأثير تغير المناخ العالمي داخل إكسون موبيل إكس أو إم، مما أدى إلى ظهور حملة #ExxonKnew.

 

دعوات للقضاء على انبعاثات الغازات بحلول 2050
دعا مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون المناخ ميغيل أرياس كانيتي, إلى أن يكون صافي انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري صفرا بحلول عام 2050. ياتي ذلك ضمن استراتيجية المفوضية الأوروبية الخاصة بالمناخ , والتي تحدد ثمانية مسارات للحد من الانبعاثات، اثنان منها يستهدفان التخلص من كل مسببات الاحتباس الحراري التي تنبعث من أوروبا. ومع قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من اتفاقية باريس للمناخ، قال كانيتي إن على الاتحاد أن يكون مثالا يحتذى به خلال محادثات المناخ التي تجرى الأسبوع المقبل في بولندا.