أخبار الآن | نيوزيلندا – CNN

قرّرت شركة طيران في نيوزيلندا توفير تجربة غامضة لجذب المسافرين في ظلّ جائحة فيروس “كورونا” المستجد، إذ يتعيّن على هؤلاء حجز إجازة كاملة من دون معرفة الوجهة التي سيذهبون إليها.

ووفقاً لشبكة “CNN” الأمريكية، أعادت شركة طيران “Air New Zealand” برنامج “Mystery Breaks”، والذي يدفع فيها المسافرون رسوماً ثابتة لحجز إجازة بأكملها مع الشركة، والموافقة على عدم معرفة وجهتهم إلا قبل يومين من مغادرتهم.

وتسمح هذه الحزم، والتي تبدأ من سعر 422 دولار، للمسافرين بالاختيار من بين 3 مستويات، وهي: “Great”، و”Deluxe “، و”Luxury”. كذلك، سيختار المسافرون التواريخ التي يرغبون في السفر خلالها، إلى جانب مكان واحد لا يرغبون في الذهاب إليه.

وتقوم الشركة برحلات إلى 20 وجهة في نيوزيلندا، بما في ذلك مدينة دنيدن التاريخية، بحسب “CNN”.

ونجحت نيوزيلندا في احتواء فيروس كورونا المستجد داخل حدودها، ولكن السكان غير قادرين على السفر إلى أي مكان خارج البلاد من دون الخضوع للحجر الصحي أو إجراءات أمنية أخرى عند عودتهم، باستثناء بعض الولايات الأسترالية.

ورُفعت قيود فيروس كورونا المفروضة على الصعيد الوطني في يونيو/حزيران، كما أنه لا توجد قيود للسفر الداخلي حالياً.

وبينما تظل حدود البلاد مغلقة أمام جميع الزوار تقريباً، تُعد الطريقة الأكثر فعالية لتحفيز قطاع السياحة هي تشجيع السكان المحليين على السفر محلياً.

وطلبت شركة “Tourism Industry Aotearoa”، أو (TIA)، وهي هيئة وطنية تتكون من العديد من شركاء قطاع السياحة، المساعدة من رئيسة الوزراء، جاسيندا أرديرن، التي فازت حكومتها مؤخراً بإعادة انتخابها بأغلبية ساحقة.

وتشتمل اقتراحات “TIA” على أن تمنح الحكومة كل نيوزيلندي “بطاقة ائتمان” بقيمة 200 دولار لاستخدامها في الأعمال التجارية المتعلقة بالسياحة، مثل الفنادق، والمعالم السياحية.

أرقام صادمة .. ستتفاجئ عند معرفتك كم نهدر من طعامنا سنوياً

هل كنت تعلم اننا نهدر نحو 35-50 % من الطعام المنتج عالميا ؟ للأسف هذه هي الحقيقة بحسب آخر الدراسات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بهدر الطعام حول العالم ، والتي جاءت من موقع «The World Counts» اذ ذكر ايضا ان التكلفة السنوية لهدر الطعام تبلغ نحو تريليون دولار ، وبحسب ذات الموقع يبلغ كم الطعام المُهدر على سبيل المثال في شهر فبراير (شباط) الماضي نحو 50 طنًا من الغذاء ، بينما تبلغ نسبة الهدر في الوطن العربي 210 كيلوجرام لكل فرد سنويًّا.