أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – reuters

 

أصدرت محكمة استئناف في كاليفورنيا يوم الخميس حكما بالإجماع ضد شركتي Uber Technologies Inc و Lyft Inc ، قائلة إنه يجب إعادة تصنيف سائقيها في الولاية كموظفين.

في حين أن الحكم لا يسري قبل إجراء الاقتراع الذي ترعاه الشركة في 3 نوفمبر (تشرين الثاني) والذي سيعطي الناخبين فرصة لاتخاذ قرار بشأن الوضع المستقبلي لعمال الوظائف المؤقتة ، فإنه يضيق خيارات الشركات في حالة فشل الاقتراع.

ظهرت القضية بعد أن طبقت كاليفورنيا قانونًا ، يُعرف باسم AB5 ، يهدف إلى إعادة تصنيف خدمة الركوب وتوصيل الطعام والعاملين الآخرين الذين يعتمدون على التطبيقات كموظفين مؤهلين للحصول على مزايا مثل التأمين ضد البطالة والحد الأدنى للأجور.

رفعت كاليفورنيا في مايو (أيار) دعوى قضائية ضد أوبر وليفت لعدم امتثالهما لـ AB5. أمر قاض في كاليفورنيا في أغسطس / آب الشركات بإعادة تصنيف سائقيها كموظفين ، وهو حكم استأنفته الشركات تحت التهديد بمغادرة الولاية تمامًا.

وأيدت محكمة الاستئناف الحكم يوم الخميس.

قال القضاة في حكم مؤلف من 74 صفحة أن سوء تصنيف Uber و Lyft تسبب في ضرر لا يمكن إصلاحه للسائقين الذين كعمال مستقلين يفقدون مزايا الموظفين.

وجاء في الحكم أن معالجة هذه الأضرار تخدم المصلحة العامة بشكل أقوى من “حماية أوبر وليفت ومساهميها وجميع أولئك الذين أصبحوا يعتمدون على مزايا مشاركة الرحلات عبر الإنترنت”.

وقالت ليفت وأوبر في بيان إنهما تدرسان جميع الخيارات القانونية ، بما في ذلك الاستئناف.

 

“أوبر” تخسر مليار دولار خلال 3 أشهر
أعلنت شركة “أوبر” الأمريكية عن خسارتها مليار دولار في الأشهر الثلاثة الاخيرة من هذا العام بزيادةِ عشرين بالمئة مقارنةًً مع الربع السابق والتي بلغت قيمتُها ثمنمِئةٍ وواحد وتسعين مليون دولار، لكنها أقل من العام الماضي بـ سبعةٍ وعشرين بالمئة ..