أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

كشف موقع “لونلي بلانيت” عن قائمة بأفضل 10 وجهات في العالم يمكن السفر إليها والإستمتاع بتجربة رائعة ضمنها وذلك بعد تعافي قطاع السفر الذي يواجهُ أزمة في ظلّ أزمة فيروس “كورونا” المستجد.

ومع هذا، فإنّ الأمر البارز هو أنه من ضمن هذه الوجهات منطقة عربيّة ينصح الموقع في زيارتها.

وقال نائب رئيس التجارب في “لونلي بلانيت”، توم هول لشبكة “CNN: “من الواضح أن خيارات السفر محدودة في الوقت الحالي، ولكن، تهدف القائمة إلى الإلهام حتى العام 2021 وما بعده عندما يبدأ السفر بالتعافي”.

قائمة بأفضل 10 وجهات في العالم يمكن السفر إليها

الرقم الوجهة/البلد الشرح
10 حلبة “أنابورنا” / نيبال

يجب أن يكون هذا المسار ضمن خطط سفر المتسلقين، ومحبي السفر سيراً على الأقدام. وعبر هذه الوجهة، ستمر عبر حقول الأرز، ومراعي حيوانات الياك، وممر جبلي ثلجي. وتتواجد أجزاء من المسار على ارتفاعات عالية جداً، وهو أمر جذاب للباحثين عن الإثارة.

9 “سالار دي أويوني” / بوليفيا عند زيارة أكبر مسطح ملحي في العالم، ستشعر أنك تمشي فوق الغيوم. وبعد هطول الأمطار، تُحول المياه البحيرة المالحة إلى مرآة تعكس السماء.
8 معابد “أنغكور” / كمبوديا تحتضن هذه الوجهة مجموعة من المعابد المتهالكة الجميلة التي تُحيط بها غابة. ويعتبرُ هذا الموقع المُدرج ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو من أهم مناطق الجذب السياحي في كمبوديا.
7 شلالات “إجوازو” / الأرجنتين والبرازيل يُعد “ريو إجوازو” شلالاً مذهلاً يقع بين الأرجنتين، والبرازيل. ومن المؤكد أن مشاهدة المياه وهي تتدفق من الحافة الرأسية هي تجربة لا تُصدق، ويعود ذلك جزئياً إلى حجمه الهائل، إذ يتكون إجوازو من 275 شلالاً.
6 بحيرة “بليد”/ سلوفينيا تحتضن هذه البحيرة الجميلة كنيسة بيضاء تقع على جزيرة خضراء تُحيط بها مياه زرقاء، وخلفية تتكون من الجبال. وفي السابق، كان الزوار يسافرون إلى الكنيسة للعبادة، ثم أصبحت لاحقاً مكاناً للاستجمام في القرن الـ19.
5 منتزه “يلوستون” الوطني / الولايات المتحدة الأمريكية يضم هذا المنتزه أكثر من 500 ينبوع ساخن، ويقدّم تجربة رائعة. كذلك، يُعتبر موطناً للحياة البرية، مثل كبش الجبال الصخرية، والدببة، والذئاب.
4 دلتا “أوكافانغو”/ بوتسوانا  يُعد موقع دلتا “أوكافانغو” موطناً للحياة البرية، ويحتضن كل شيء من الأفيال المُهيبة، إلى الزواحف الرائعة. والموقع هو واحد من أعظم وأكثر وجهات السفاري تميزاً في أفريقيا.
3 منتزه “أولورو – كاتا تجوتا” الوطني/ أستراليا يعدّ الحجر الرملي “أولورو” الرائع، من المعالم الأسترالية البارزة، وزيارته عبارة عن تجربة لا تُنسى. ومع هذا، تعتبر هذه الصخرة مقدسة بالنسبة للسكان الأصليين الذين يؤمنون أن أرواح أسلافهم تسكن فيها.
2 جزر غالاباغوس / الإكوادور تحتضن جزر غالابوس، التي تمثل حلم عشاق الطبيعة، بعض من أكثر الكائنات الملونة في العالم، بما في ذلك الإغوانا، والسلاحف القديمة، والفقمات. وتُعد الصخور البركانية والمياه الزرقاء الفيروزية، والنظام البيئي المتنوع من بعض الأسباب التي جعلت هذه الوجهة تحتل المرتبة الثانية في قائمة “لونلي بلانيت”.
1 البتراء / الأردن كانت البتراء، التي كانت ذات يوم بمثابة “مدينة ضائعة”، منسية إلى حد كبير من قبل الأوروبيين لمدة ألف عام. ومع ذلك، فإنه تعتبر المكان المثالي للمغامرين الذين يرغبون في زيارة وجهة لا مثيل لها. وأصبحت هذه المدينة واحدة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

خبير: النمو الاقتصادي سيكون بطيئاً والصين تتحمل مسؤولية تدهور السوق العالمية

خلف تفشي فيروس كورونا منذ انتشاره أواخر سبتمبر 2019، هبوطاً اقتصادياً حاداً كان له آثاره وخاصة على مستوى النمو والناتج المحلي لكل دولة حول العالم، وهو الأمر الذي أكده تقرير صندوق النقد الدولي الذي صدر مطلع هذا الأسبوع حول آفاق الاقتصاد العالمي، وذُكر فيه أن “الناتج العالمي سينكمش بنسبة 4.4 في المائة هذا العام مع انتعاش بطيء وغير منتظم في عام 2021”.