أخبار الآن | كندا – bbc

 

صوت أبناء بلدة كندية ، يقطنها حوالي 7000 شخص ، لصالح اسم “فال دي سورس” كلقب جديد.

كانت المدينة ذات يوم موقعًا لأكبر منجم للأسبستوس في العالم.

وأعلن مجلس البلدة أن دلالة الاسم أعاقت قدرة المدينة على جذب الاستثمار الأجنبي، وأعلن في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي أن البحث جار عن اسم جديد.

وأعلنت المدينة التي تبعد 150 كيلومترا شرقي مونتريال أخيرا عن فوزها باللقب وسط ضجة كبيرة مساء الاثنين.

تم اختيار الاسم بعد استشارة مطولة وتصويت من قبل سكان المدينة ، بمن فيهم من لا تتجاوز أعمارهم 14 عامًا.

حوالي نصف سكان البلدة المؤهلين للإدلاء بأصواتهم فعلوا ذلك. فازت Val-des-Sources “فال دي سورسس” بأكثر من 51٪ من الأصوات في الجولة الثالثة من التصويت.

كانت الاحتمالات الأخرى في القائمة المختصرة هي L’Azur-des-Cantons و Jeffrey-sur-le-Lac و Larochelle و Phénix و Trois-Lacs ، التي احتلت المركز الثاني.

قال عمدة المدينة هيوج جريمارد إن مادة الأسبستوس لن تغير علاماتها الخاصة بالمدينة على الفور ، مشيرًا إلى أن ذلك قد يكون نهاية العام الذي يسبق التحول الرسمي القانوني.

وأضاف “ستكون هدية عيد ميلاد جميلة”.

ازدهرت مدينة الأسبستوس لأكثر من قرن من الزمان على أسبستوس الكريسوتيل المصنوع في منجمها المفتوح. أوقف المنجم عملياته في عام 2011.

كان الأسبستوس يُستخدم في صناعات البناء لتقوية الأسمنت والعزل والسقوف والحريق وامتصاص الصوت.

 

كندا تعلن حاجتها لـ 350 ألف مهاجر سنويا
أعلن وزير الهجرة الكندي أحمد حسين، أن كندا ستستقبل 40 ألف مهاجر إضافيّا بشكل سنوي بدءا من العام المقبل، ليرتفع العدد من 310 آلاف سنويا حاليا إلى 350 ألف مهاجر على مدار السنوات الثلاث المقبلة. وجاء إعلان كندا عن هذه الأرقام، الأربعاء، كجزء من خطة حكومية جديدة لرفع معدلات الهجرة على أساس سنوات متعددة، تغطي السنوات الثلاث القادمة الممتدة من 2019 حتى 2021.