أخبار الآن | thekashmirmonitor

 

تعد الفاكهة مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن، وتلعب دورًا أساسيًا في منع نقص فيتامين C وفيتامين A. الأشخاص الذين يتناولون الفاكهة كجزء من نظام غذائي صحي بشكل عام تقل لديهم مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة. توصي منظمة الصحة العالمية (WHO) بتناول خمس حصص من الفاكهة والخضروات كل يوم لحياة صحية.

ينصح خبراء التغذية بتضمين الفواكه والخضروات في نظامنا الغذائي اليومي لتحسين نظام المناعة لدينا. ومع ذلك، لا نعلم أن هذه الفاكهة والخضروات والمنتجات الغذائية المتوفرة في السوق اليوم، والتي نستهلكها يوميًا لتعزيز جهاز المناعة لدينا، هي في الواقع غير آمنة. تعتمد الفوائد الصحية للفاكهة على كيفية نضجها. أفضل مسار هو السماح لهم بالنضوج بشكل طبيعي.

تصبح الثمار طرية ، وتتغير في اللون ، وتطور نكهة ورائحة مميزة ، مع زيادة مستوى السكر وانخفاض المحتوى الحمضي. لسوء الحظ ، كان المزارعون يستخدمون عوامل إنضاج اصطناعية على الفواكه والخضروات للحث على النضج الاصطناعي فيها.

إنهم لا ينتظرون حتى تنضج بشكل طبيعي. في معظم الأحيان ، تحتاج الفواكه والخضروات إلى النقل لمسافات طويلة ، ويحصد المزارعونها قبل أن تنضج بوقت طويل. ثم ينضجها التجار بشكل مصطنع في نقاط الوصول باستخدام مواد كيميائية محددة.

في كشمير ، لجأ المزارعون أيضًا إلى تحفيز النضج الاصطناعي للفاكهة خاصةً التفاح حتى يتمكنوا من إرسالها إلى الأسواق في وقت مبكر جدًا ، للحصول على سعر جيد ، وكان المزارعون السابقون يستخدمون المواد الكيميائية الموجودة على أشجار الفاكهة للحث على نضج الفاكهة ولكنهم الآن يستخدمون طريقة جديدة في اقتلاع الثمار من الأشجار ورش مواد كيميائية عالية التركيز عليها.

إلا أنهم يعرضون حياة البشر الثمينة للخطر، ويتزايد هذا الاتجاه بين المزارعين يومًا بعد يوم والذي يحتاج إلى التحقق منه في أقرب وقت ممكن. ثبت أن استخدام هذه المواد الكيميائية ضار بالحياة الإنتاجية للأشجار إلى جانب أنها تشكل تهديدًا كبيرًا لصحة الإنسان ، وبالتالي فإن الممارسة برمتها مشكوك فيها بسبب العديد من القضايا المتعلقة بالصحة.

يعتبر حمض إيثيفون 2-كلورو إيثيل فوسفونيك أحد أكثر منظمات نمو النبات شيوعًا ، حيث يخترق حمض إيثيفون 2-كلورو إيثيل الفوسفونيك الثمرة ويتحلل الإيثيلين. مركب آخر يستخدم بانتظام هو كربيد الكالسيوم ، الذي ينتج الأسيتيلين ، وهو نظير للإيثيلين ، محفوف بعدة مشاكل. وقد أظهرت الدراسات أنه يكسر التركيب العضوي للفيتامينات والمغذيات الدقيقة الأخرى.

إلى جانب ذلك ، فإنه يغير لون القشرة فقط: تظل الثمرة نيئة في الداخل. أيضًا ، غالبًا ما توجد كربيد الكالسيوم الصناعي ملوثًا بكميات ضئيلة من الزرنيخ والفوسفور ، وهي مواد كيميائية سامة ، وتشمل أعراض التسمم بالزرنيخ والفوسفور القيء والإسهال والضعف والإحساس بالحرقان في الصدر والبطن ، العطش ، مشكلة البلع ، حرقة العين ، تقرحات في الجلد ، الفم ، الأنف والحلق.

تشمل الأعراض الأخرى تقرحات الحلق والسعال والصفير وضيق التنفس. أظهرت الدراسات أن استهلاك المانغو الناضج صناعياً يمكن أن يزعج المعدة. يتلف النسيج المخاطي في المعدة ويعطل وظيفة الأمعاء. إذا تعرض الشخص للمواد الكيميائية لفترة طويلة ، يمكن أن يسبب القرحة الهضمية.

 

ماهي الطريقة الصحيحة لـغسل الفواكه والخضراوات؟
تنظيف الفاكهه والخضروات هو مفتاح الصحة الجيدة، لكن بالمقابل هناك الكثير من المشاكل الصحيه التي تتسبب بها المبيدات الحشرية