أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة – gulfnews

 

أنشأ طالبة هندية في الصف الثاني عشر يبلغ من العمر 17 عامًا في دبي موقعًا إلكترونيًا لتعزيز الإيجابية وسط الوباء العالمي.

قالت أنوشكا غوش ، المولود في الهند لكنه نشأ في دبي أن “هناك ما يكفي من الإيجابية والعديد من القصص الممتعة التي تدور حولها ، ويجب تسليط الضوء عليها”.

موقعها الإلكتروني ، المسمى Happy News ، يجمع قصصًا تحفيزية ومتفائلة من جميع أنحاء العالم. كما أنه يحتوي على أحدث ما في الرياضة والأعمال والترفيه بالإضافة إلى قسم منفصل عن التكنولوجيا ولقاحات COVID-19.

أوضحت أنوشكا: “عندما نظرت حولي ، لم تكن الأخبار كلها قاتمة. هناك إيجابية تنمو في أماكن مختلفة من العالم والتي لا تحصل على مساحة الأخبار التي يجب أن تدخل في أذهان الناس. شعرت أن مثل هذه الأخبار بحاجة إلى الترويج ، حيث يجب نشر الإيجابية ، ليس فقط من أجل صحتنا العقلية ولكن أيضًا من أجل الاقتصاد”

وقالت أنوشكا، التي ستطرح تطبيقًا للهاتف المحمول قريبًا: “إنه (Happy News) يشبه موقعًا إلكترونيًا لتعزيز السعادة بجرعات إيجابية”.

وتابعت أنوشكا إن موقعها الإلكتروني يجمع الأخبار عن طريق قياس “حاصل السعادة” للقصص التي تنشرها مختلف المواقع الإخبارية العالمية.

وأضافت “أتممت العملية بالكامل باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI) وأبقيت الآن على التدخل اليدوي إلى الحد الأدنى. لقد استخدمت تقنيات مختلفة مثل Natural Language Processing ، وهو مجال ذكاء اصطناعي جديد ، ورمز Python و Linus “.

 

طائرات بدون طيار لإيصال شطائر الهمبرغر في دبي
قامت احدى الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا بتجربة جديدة في مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة قد تغير النمط التقليدي لخدمة توصيل الطعام والطلبات الى المستهلكين في البلاد.