أخبار الآن | بيروت – لبنان (متابعات)  

قادت الكابتن الطيار رولا حطيط، أمس (الخميس)، رحلة جوية لبنانية، يتألف جميع أفراد طاقمها من النساء، للمرة الأولى في تاريخ شركة “طيران الشرق الأوسط” اللبنانية.

وعلى رغم مواجهة حطيط صعوبات عدة في البداية إذ لم تلقَ تشجيعاً من المحيط، إلا أنها استطاعت بجدارتها وتفوقها الحصول منذ سنوات على رتبة الكابتن، وهي أعلى مركز يمكن للطيّار أن يصل إليه، بحسب ما ذكر موقع “صوت بيروت إنترناشونال”.

ونشرت الكابتن في شركة طيران الشرق الاوسط رولا حطيط على حسابها في “انستغرام” صورة تجمعها بطاقم طائرة جميعه من النساء.

 

وكتبت حطيط في تعليقها على الصورة: “كان لي الشرف أمس أن أكون قائدة طائرة جميع طاقمها من النساء للمرة الاولى في لبنان”.

وذكرت مواقع لبنانية أن الكابتن حطيط، تولت قيادة الطائرة ومعها معاونتها في الرحلة، كما تألف جميع افراد طاقم الضيافة من النساء، وبلغ عدد المضيفات 6 نساء.

وأثار الخبر ردود أفعال إيجابية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مرفقاً بوسم #رولا_حطيط، إذ قال الكاتب اللبناني إيلي مرعب: “فخور بكل امرأة عم تجتهد وعم تنجح”. أما هبا فكتبت على تويتر: “نُون النسوة اللبنانية أكيد رح تكون بمأمن من بعد الله”.

وكتبت الصحافية جنان موسى تغريدة مرفقة بصورة للكابتن رولا حطيط والطاقم: “قصة إيجابية من لبنان. قامت شركة طيران الشرق الأوسط، لأول مرة في لبنان، بتشغيل رحلة بطاقم نسائي بالكامل. رحلة بيروت القاهرة كانت بقيادة الكابتن رولا حطيط (أسفل يمين الصورة)”.