أخبار الآن | الولايات المتحدة – apnews

ينضمّ الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل إلى الناشطة الباكستانيّة ملالا يوسف زاي (23 عاماً)، وذلك في محادثة عبر الفيديو حول التحديات التي تواجه الفتيات في الوصول إلى التعليم وسط جائحة فيروس “كورونا” المستجد.

وسيتم بث المحادثة، اليوم الأحد، عبر قناة “MalalaFund” وعلى موقع “malala.org” الإلكتروني، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للطفلة الذي يحتفل العالم به في يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام.

وتتطرق المحادثة إلى كيف كان للوباء تأثير غير متناسب على وصول الفتيات إلى التعليم. وأشارت الأبحاث التي أجراها صندوق “Malala” إلى أن “20 مليون فتاة في سن الدراسة الثانوية قد لا يعدن أبداً إلى الفصول الدراسية بعد انتهاء الجائحة”.

وتواصل يوسف زاي نضالها في سبيل مكافحة التطرف ومن أجل حق النساء في التعليم في العالم. وفي العام 2012، أطلق مسلح من حركة طالبان النار على يوسف زاي وأصابها في رأسها، وذلك عندما كانت مراهقة في العام 2012. وفي العام 2014، حصلت على جائزة “نوبل للسلام”.

وفي يونيو/حزيران الماضي، تخرّجت يوسف زاي من جامعة أكسفورد، إذ نالت شهادة في الفلسفة والعلوم السياسية والاقتصاد.

ما مدى تمتعك بصحة نفسية عالية في ظل ضغوط الحياة الحالية؟

قد تكون الصحة النفسية ليست في أولويات بعض الأشخاص الذين منهم من يركز على الصحة الجسدية مثلا ، لكن علمياً لكي يقوم الفرد بأداء واجباته ومهامه الذاتيّة والاجتماعيّة على أكمل وجه لا بد أن يكون متمتّعاً بصحة نفسيّة عالية تخلو من الاضطرابات والمشاكل التي تؤثر بشكل سلبيّ في بذله وعطائه وإنجازاته، فالفرد المصاب باضطراب أو خلل نفسيّ له أثر سلبي يعود على ذاته وعلى الآخرين من حوله.