أخبار الآن | الولايات المتحدة –  cnbcfrance24

سمحت شركة “مايكروسوفت” لبعض موظفيها بالعمل من المنزل بصورة دائمة، لكن مع اشتراط تخلي هؤلاء الأشخاص الذين يختارون ذلك، عن المساحة المخصصة لهم في مقر الشركة.

وأصدرت الشركة توصيات داخلية بشأن “مكان العمل الهجين” للسماح بمرونة أكبر مع إعادة فتح مكاتبها في الولايات المتحدة.

وتتضمن هذه التوصيات خطوطاً عريضة لتقديم خيارات للموظفين لكي يخططوا مسبقاً للحظة التي سيتمكنون فيها من العودة إلى العمل بأمان.

وقال متحدث باسم الشركة: “هدفنا هو تطوير طريقة عملنا على مر الزمن. نموذجنا الهجين يعطي مرونة ويتيح لبعض الموظفين الاستمرار في العمل من المنزل، فيما سيعود آخرون إلى مواقع العمل التابعة لمايكروسوفت”.

وفي 30 حزيران/يونيو، بلغ عدد موظفي “مايكروسوفت” 163 ألف شخص بينهم 96 ألفاً في الولايات المتحدة، وهي لن تفتح أبواب مكاتبها قبل كانون الثاني/يناير المقبل.

ومع هذا، فإنّ بعض الوظائف لن تكون متاحة للعمل الدائم من المنزل، بما يشمل تلك التي تستلزم الولوج إلى مختبرات البحوث بشأن البرمجيات ودخول مراكز البيانات أو تدريب الموظفين.

وقال ناطق باسم المجموعة: “لا يكون هناك حل شامل في هذا الموضوع نظراً إلى تنوع الأدوار ومتطلبات العمل والحاجات التجارية الموجودة لدينا في مايكروسوفت”.

كذلك، سيُسمح للموظفين العاملين من بعد بتغيير مكان سكنهم داخل البلاد. وفي هذه الحالة، تحتفظ الإدارة بالحق في تغيير الشروط المالية للوظيفة والامتيازات المتصلة بها.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.