أخبار الآن | اسكتلندا (وكالات)

طالب مزارعون في شمال نيوزيلندا، تطبيق الخرائط الشهير “غوغل مابس”، بالإجابة عن شكاوى حول تضررهم من إرشاداته التي ترسل السائقين إلى مسارات خاصة بمزارعهم.

وقال المزارع جيمس باكلاند، وهو صاحب مزرعة بمدينة وانغاري، إنه قام بالعديد من المحاولات لإزالة الممر الداخلي الذي يبلغ نحو 2 كيلومتر على طول مساحته الزراعية، من خرائط غوغل، باستخدام أداة التبليغ عن مشكلة في التطبيق.

ووجهت خرائط غوغل سيارات المسافرين وشاحنات النقل إلى طريق مختصر تقول فيونا هاستي إنه مسار خاص بمزرعتها، وفق ما ذكر موقع rnz النيوزلندي، في بلدة يوريكا الريفية في الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا، حيث تنتشر أراضي مزارع الألبان.

وقالت هاستي إنها لم تتلق رداً على طلباتها من خلال أداة التبليغ عن مشكلة، لذا لجأت لتثبيت بوابة في أحد طرفي الطريق، لكن واجهتها مشكلة وصول السائقين إلى نهاية والعودة مرة أخرى أو طلب المساعدة بعد تعطل سياراتهم في برك المياه.

من جانبها، أقرت المتحدثة باسم “غوغل نيوزيلندا” بحدوث أخطاء في التطبيق في بعض الأحيان، وشجعت المستخدمين على التبليغ، وأكدت أن التطبيق يعمل على إصلاح مثل هذه المشكلات من خلال التحديثات المستمرة وتصحيح قيود الطرق في عدد من مواقع المزارع.