أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

“باربي” دمية ماتيل البلاستيكية تحدثت عن العنصرية ولفتت انتباه تويتر في مقطع فيديو جديد تم نشره على صفحة “باربي” على يوتيوب، حيث تظهر باربي المتحركة وصديقاتها بانتظام في مقاطع على غرار مدونة الفيديو.

 

أجرت “باربي” حواراً مع دمية سمراء البشرة تدعى “نيكي” وانتشر حديثهما على نطاق واسع وتصدر التريند على تويتر.

تقول “باربي” وهي تفتح الفيديو وهي جالسة بجوار “نيكي”: “الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم يقفون لمحاربة العنصرية، وهم يفعلون ذلك لأنه في كثير من الأحيان ولفترة طويلة، عومل الناس بشكل غير عادل ، وفي بعض الحالات تعرضوا للإيذاء من قبل الآخرين، بسبب لون بشرتهم.”

ثم تحدثت نيكي عن تجربتها: “أجرينا أنا وباربي مسابقة لبيع الملصقات على الشاطئ الشهر الماضي. انقسمنا وذهبنا في اتجاهات منفصلة لمعرفة من يمكنه البيع أكثر. بينما كنت على الممشى الخشبي ، أوقفني أمن الشاطئ ثلاث مرات”. “ضابط الأمن اعتقد أنني كنت أفعل شيئًا سيئًا ، على الرغم من أنني كنت أفعل نفس الشيء الذي كانت تفعله بالضبط”

واضافت “نيكي” : “يفعل الناس هذه الأشياء فقط لأن لون بشرتي مختلف، وقد وضعوا افتراضات خاطئة عني”

ليست هذه هي المرة الأولى التي تتناول فيها قناة “باربي: على يوتيوب موضوعات أثقل من دروس المكياج والأظافر حيث تناقش باربي في مقاطع الفيديو التي يزيد عدد مشاهدتها عن مليون مشاهدة كيف تتكيف الفتيات على قول كلمة “آسفة” أكثر من اللازم ويتحدثن عن الشعور بالذنب حيال الشعور بالحزن.

إلى جانب مقاطع الفيديو التعليمية للأطفال، صنعت شركة ماتيل في السنوات القليلة الماضية أيضًا دمى أكثر تنوعًا.

في عام 2016، أصبحت باربي متاحة بمزيد من درجات لون البشرة وأنواع الجسم.

هذا العام، كشفت ماتيل عن دمى صلعاء ويبدو أنها تعاني من مرض البهاق الجلدي.