أخبار الآن | الولايات المتحدة – foxnewsBBC

ذكرت التقارير أنّه “جرى بيع الهيكل العظمي للديناصور ستان، الذي يبلغ عمره نحو 67 مليون سنة، بسعر قياسي عالمي مقابل بلغ 31.8 مليون دولار، وذلك في مزاد افتراضي نظمته دار كريستيز للمزادات في نيويورك”.

ويعتبرُ هيكل “ستان” واحداً من أكثر هياكل ديناصورات فصيلة “تيرانوصور ريكس” اكتمالاً، ويحتوي على 188 عظمةً ويبلغ طوله 40 قدماً بارتفاع 13 قدماً.

وجرى العثور على “هيكل “ستان” بالقرب من بلدة بافالو في ولاية داكوتا الجنوبية الأمريكية عام 1987، واستغرق علماء الحفريات بمعهد بلاك هيلز للبحوث أكثر من 3 سنوات خلال التنقيب عنه وإعادة بنائه.

وفي السياق، يقول جيمس هيزلوب، من دار مزادات كريستيز البريطانية التي تولت عملية بيع ستان: “إنها فرصة واحدة في العمر لشراء تيرانوصور مكتمل مثل هذا. لا يوجد الكثير من الهياكل الجيدة المكتملة”.

وقالت دار المزادات في بيان أنّ “الهيكل العظمي الأحفوري أذهل جمهوره الافتراضي وحطم الرقم القياسي السابق في المزاد العلني”، مشيرة إلى أنّ “الهيكل العظمي حقق ما يقارب 4 أضعاف التقدير الأصلي البالغ 8 ملايين دولار”.

وبينما رفضت دار “كريستيز” الكشف عن اسم المالك الجديد بعد حرب مزايدة استمرّت على الهاتف لمدّة 20 دقيقة، قال هيزلوب إن “بعض التفاصيل الإضافية حول مستقبل الديناصور قد تظهر في الأيام القليلة المقبلة”.

 

اكتشاف أنواع جديدة من الديناصورات في الأرجنتين

في أواخر العام 2019، اكتشف فريق من علماء الحفريات الأرجنتينيين بقايا الديناصورات التي عاشت قبل حوالي 70 ملايين عام وسط الأرجنتين ، وذلك حسبما كشفت صحيفة ”ذو غارديان” البريطانية. العلماء كشفوا النقاب عن أنّ البقايا تعود الى ديناصورات عاشبة التي يطلق عليها اسم نولوتيتان جلاساريس، وتعتبر ديناصورات رباعية الأرجل و ذات عنق طويل و يبلغ ارتفاعها حوالي 25 متراً.