أخبار الآن | إيطاليا – dailymail

يواجه 3 أصدقاء بريطانيين فيروس “كورونا” المستجد، إذ ثبتت إصابتهم به مرات عديدة، وهم الآن معزولون في إيطاليا منذ نحو شهرين.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنّ “الأشخاص الـ3 هم ريس جيمس (23 عاماً)، كوين باكزيسني (20 عاماً)، وويل كاسل (22 عاماً)، وجميعهم يعملون كمدرّسين للغة الإنكليزية في فلورنسا”.

وأوضحت الصحيفة أنه “يوم 17 أغسطس/آب، أصيب الشبان الـ3 بفيروس كورونا وقد تمّ عزلهم. ومنذ ذلك الحين، خضعوا لفحص كورونا 7 مرّات، وكانت النتيجة إيجابية”.

ويشعر الأصدقاء الـ3 بأنهم بصحة جيدة، لكنه لا يسمح لهم بالمغادرة، باعتبار أنّ نتيجة اختباراتهم ما زالت إيجابية، علماً أنّ أحد الأطباء أخبرهم أنه على الرغم من نتائج الاختبارات التي أجروها، فمن غير المرجح أن يكونوا معديين.

ووفقاً لـ”ديلي ميل”، فإنه “يتوجب على الشبان الـ3 الحصول على نتيجة سلبية في اختبارين متتاليين بينهما 24 ساعة، للخروج من العزل”.

ومع هذا، فإن هؤلاء الأصدقاء يعانون من ظروف قاسية. وقال المتحدث باسم مكتب الشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية، إن “الإتصال مستمر مع الشبان الـ3″، وأضاف: “إن طول الحجر الصحي يعتمد على الإجراءات المحلية للسيطرة على انتشار الوباء، لكننا أثرنا مخاوف بشأن طعامهم وغرفهم ومشكلاتهم الطبية مع السلطات الإيطالية، وسنواصل بذل كل ما في وسعنا لمساعدتهم”.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت أنه بعد 10 أيام من ظهور المرض والعزل الذاتي يصبح الشخص المصاب غير معدي، لكن إيطاليا ترفض الاعتراف بهذه الإرشادات وتتمسك بعدم خروج المصاب طالما أن نتيجته إيجابية.

لقاح كورونا المنتظر بين “البشرى السارة” والأمل.. متى يتم إنتاجه؟

يواصل وباء كورونا انتشاره في دول العالم، توازياً مع تسارع الخطى من أجل إيجاد اللقاح المنشود في سبيل إيقاف الإنتشار السريع لهذا الوباء. وتزايد الحديث في الفترة الأخيرة عن احتمال اقتراب الوصول إلى لقاحات متعددة تكافح الوباء الذي حصد أرواح أكثر من مليون شخص حتى الآن، وقد بثّت هذه الأنباء الأمل في نفوس البشرية التي وجدت نفسها محاصرةً من كلّ اتجاه.