أخبار الآن | تايبيه – bangkokpost

اتجهت الأنظار مؤخراً إلى حديقة حيوانات تايبيه في تايوان، والتي شهدت سلسلة من الولادات خلال الأشهر الأخيرة.

وساهم هذا الأمر في إضفاء السرور على هذا الموقع. وبحسب البيانات، فإنّ “عدد زوار الحديقة تراجع بنسبة 20 إلى 30% بسبب تفشي الوباء، على الرغم من أن تايوان كانت من بين الأحسن أداء في مواجهة انتشار فيروس كورونا”.

ومنذ مطلع العام 2020، أبصرت النور في هذه الحديقة حيوانات سيرو فورموزا وقضاعة أوروبية وبطريق إفريقي وكوالا وسعدان سنجابي وقرود كاليثريكس.

وأثارت ولادة يوان باو، ثاني أنثى لدبّة الباندا يوان يوان أكبر قدر من الحماسة في الحديثة. أما فيوان يوان وشريكها توان توان هما نجما الحديقة، وغالباً ما يتمّ نشر صور ليوان باو على مواقع التواصل الاجتماعي، وسيتسنّى للزوار مشاهدته مباشرة اعتباراً من نهاية هذا العام.

وفي مطلع سبتمبر/أيلول الماضي، وضع موفن، وهو تابير من ماليزيا يظهر في فيلم “حياة باي” المكلّل بجوائز أوسكار، صغاراً.

وفي السياق، قال إريك تساو الناطق باسم الحديقة: “لقد حالفنا الحظّ هذه السنة وتكاثرت الحيوانات بفضل شراكات مع حدائق حيوانات وأحواض أسماك في أوروبا وجنوب شرق آسيا”.

وفي حديثه، أعرب تساو عن آماله في أنّ “تساهم طفرة الولادات في توعية الرأي العام على ضرورة الحفاظ على الأنواع”، مشيراً إلى أنّ “دور حديقة الحيوانات تطوّر من موقع للحيوانات الغريبة في القرن الماضي إلى ملجأ لتجنيبها الانقراض”، وقال: “على أمل أن يتسنّى لها العودة إلى مواطنها الطبيعية يوماً ما”.

 

هل الحيوانات التي تؤكل في الصين هي السبب؟.. هكذا يفسر العلم نشأة كورونا

يثير فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” جدلا كبيرا، وتضيع الحقيقة العلمية وسط تداول كمية هائلة من المعلومات غير الدقيقة. بدورنا في “أخبار الآن” تواصلنا مع إسلام حسين، الباحث في مجال الفيروسات بمعهد ماساتشوستس، وأوجز لنا آخر ما توصلت إليه الأبحاث العلمية وتقييم الخبراء والسلطات الصحية في مختلف بلاد العالم ومنظمة الصحة العالمية.