أخبار الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة (CNN)

كشفت شركة المصصمة المعمارية العراقية زها حديد، النقاب عن ناطحة السحاب التي ستُبنى على أغلى قطعة أرض بيعت في العالم عام 2017 بمبلغ 3 مليار دولار في هونغ كونغ.

تُظهر مخططات البناء أن ناطحة السحاب ستكون على شكل برجٍ منحنٍ، مكون من 36 طابقا، ويرتفع 623 قدمًا فوق المنطقة المركزية في هونغ كونغ.

ووفقًا لبيان صحفي من شركة المهندسة المعمارية العراقية الراحلة زها حديد للمهندسين المعماريين، فإن الجزء الخارجي من البرج مستوحى من زهرة “البوهينيا”، وهي الزهرة التي وضعت على علم هونغ كونغ منذ أن سلمت بريطانيا الإقليم إلى الصين في عام 1997.

ناطحة سحاب من تصميم شركة زها حديد ستبنى على أغلى قطعة أرض بيعت في العالم عام 2017

تصميم لتصميم ناطحة السحاب التي ستبنى أغلى قطعة أرص بيعت في العالم عام 2017 من تصميم شركة زها حديد. المصدر: شركة زها حديد للمهندسين المعماريين.

 

وبحسب البيان، سيكون على مستوى الأرض ، سلسلة من الأفنية والحدائق ستشكل ما يصفه المهندسون بأنه “واحة حضرية”.

وظهر هذه التصميم بعد أكثر من ثلاث سنوات على شراء قطعة الأرض التي تبلغ مساحتها 31000 قدم مربع من قبل شركة التطوير العقاري في هونغ كونغ، “هندرسون لاند”، والتي كانت موطنًا لمرآب سيارات متعدد الطوابق، وأصبحت في وقتها أغلى قطعة أرض في العالم.

 

ومنذ 2017 تم كسر الرقم الخيالي الذي دفع في قطعة الأرض هذه في صفقتين، حيث تم بيع قطعة أرض بالقرب من مطار المدينة القديم مقابل (3.25 مليار دولار) في عام 2018، ثم بيعت قطعة أرض في كولون ، فوق محطة سكة الحديد التي تربط المدينة بالصين، مقابل (5.45 مليار دولار) العام الماضي، وفقًا لبيانات من السجل العقاري في هونغ كونغ.

ومع ذلك، لا يزال موقع المنطقة المركزية أغلى من أيٍّ منهما من حيث السعر لكل وحدة، والذي يعادل أكثر من (6450 دولارًا) للقدم المربع.

يتألف المبنى من سلسلة من “الوحدات” بواجهات زجاجية منحنية ، ويوفر إطلالات على وسط مدينة هونغ كونغ، وسيحتوي الجزء العلوي من البرج أيضًا على حديقة بمضمار جري ونظام زراعة الاكوابونيك، والتي يقول مصمموها إنها ستكون بمثابة “مرشح بيولوجي لتنقية الهواء”.

في الداخل ، يخطط المهندسون المعماريون لاستخدام أدوات التحكم في المصاعد بمساعدة الذكاء الاصطناعي وأنظمة الأمان البيومترية من أجل القضاء على “الاتصال المباشر مع الأسطح المشتركة”.

ناطحة سحاب من تصميم شركة زها حديد ستبنى على أغلى قطعة أرض بيعت في العالم عام 2017

تصميم لتصميم ناطحة السحاب التي ستبنى أغلى قطعة أرص بيعت في العالم عام 2017 من تصميم شركة زها حديد. المصدر: شركة زها حديد للمهندسين المعماريين.

 

قاد التصميم باتريك شوماخر، الذي ترأس شركة زها حديد للمهندسين المعماريين منذ وفاة مؤسستها في عام 2016.

وواصلت الشركة إنتاجها الغزير، حيث أكملت عددًا من المشاريع الكبرى في السنوات الأخيرة، بما في ذلك مطار بكين الدولي الجديد .

أعمال البناء في الموقع جارية حاليا، ومن المتوقع افتتاح ناطحة السحاب في خريف عام 2023.

في منطقة هونغ كونغ المركزية، يُستأجر ما يسمى بالمكاتب “من الدرجة الأولى” بمتوسط ​( 155 دولارًا للقدم المربع) سنويًا، أي أكثر من ضعف السعر الموجود في مناطق وسط المدينة في مدن مثل شنغهاي وسنغافورة، وفقًا لبيانات شركات العقارات العالمية، “جونز لانج لاسال”.