أخبار الآن | بريطانيا bbc

 

قام المخترع ريتشارد براوننج بتطوير بدلة مسعف طائر لإنقاذ المصابين في المناطق التي لا تستطيع سيارات الإسعاف الوصول لها أو لا يمكن أن تهبط بها الطائرات.

وبعد عام من المحادثات بين خدمة الإسعاف الجوي الشمالية (GNAAS) وشركة “جرافيتي إنداستوريز” البريطانية، تم إجراء أول رحلة تجريبية ناجحة، حيث طار براوننج إلى محاكاة إصابة في موقع جبلي بعيد في غضون 90 ثانية فقط، وهو جزء بسيط من الوقت الذي يستغرقه السير هناك.

وقال مدير العمليات في GNAAS آندي موسون: “نعتقد أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تمكن فريقنا من الوصول إلى بعض المرضى بشكل أسرع من أي وقت مضى، في كثير من الحالات هذا من شأنه أن يخفف من معاناة المريض، وفي بعض الحالات من شأنه أن ينقذ حياتهم”.

 

وتستخدم حزمة الطائرات النفاثة الصغيرة التي تعمل بوقود الطائرات أو الديزل والتي يتم تثبيتها على أذرع الطيار والظهر، مع شاشة عرض رأسية تعرض البيانات الرئيسية مثل الدفع والوقود المتبقي.

وقال براوننج إن خطر نشوب حريق ضئيل لأن الوقود ليس متفجرًا أو قابلًا للاشتعال بشكل خاص، ويبقى قريبًا نسبيًا من الأرض في حالة حدوث عطل ميكانيكي.

ومن المتوقع أن يبدأ الاستخدام الرسمي في وقت مبكر من الصيف المقبل.

تبلغ مدة طيران نموذج Gravity من 5 إلى 10 دقائق فقط، ويتطلب تدريبًا متخصصًا للغاية ويتطلب لياقة كافية لدعم وزنك بذراعيك.

كما ستقتصر على التضاريس غير شديدة الانحدار، لأن الطيار يحتاج إلى عناق الأرض من أجل النجاة من السقوط، البدلات ليست رخيصة أيضًا، حيث باع براوننج واحدة مؤخرًا مقابل 340 ألف جنيه إسترليني، 438 ألف دولار.

ومع ذلك، فإن هذا يمثل جزءًا بسيطًا من سعر طائرة الهليكوبتر، بما في ذلك الطيارين والوقود والصيانة، وتعمل Gravity على جعل البدلات أرخص وأسهل في الاستخدام.

 

إلبس هذه الألوان لتتلافى أسماك القرش.. بدلة غوص تستند على إصابة القروش بعمى الألوان
البدلة طورها علماء استراليون معتمدة على أسلوب التمويه ، تستند التكنولوجيا على الاكتشاف الأخير بأن القروش مصابه بعمى ألوان