أخبار الآن | الهند – BBC

توفيت امرأة هندية من فئة “الداليت” تبلغ من العمر 19 عاماً، بعد أن تعرضت للاغتصاب الجماعي من قبل 4 رجال في الهند من الطبقة العليا.

وقبل أسبوعين، كان جرى نقل السيدة إلى حد مستشفيات دلهي متأثرة بإصابات خطيرة. ووفقاً للتقارير، فإنّ “الاعتداء وقع يوم 14 سبتمبر/أيلول في ولاية أوتار براديش الشمالية، وقد تمّ اعتقال الأشخاص المتورطين”.

و “الداليت” هي أدنى طبقات المجتمع الهندوسي وتقبع في أسفل السلم الاجتماعي في نظام الطبقات في الهند وعلى الرغم من القوانين التي تحمي أبناء هذه الفئة، فإن التمييز لا يزال حقيقة يوميّة بالنسبة لهم، ويعتقد أن عددهم يبلغ حوالى 200 مليون نسمة.

ودفع خبر وفاة السيدة الكثيرين في الهند إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للمطالبة بالعدالة، وقد أثارت هذه الحادثة غضباً كبيراً في البلاد.

وقالت الشرطة لوسائل إعلام محلية إن “الرجال الـ4 استدرجوا الضحية إلى حقل في منطقة حتراس، حيث زُعم أنهم اغتصبوها، وقد أصيبت بجروح خطيرة خلال الاعتداء عليها”.

وقال شقيق الضحيّة أنه “لم يتم إجراء أي عملية توقيف في الأيام الـ10 الأولى بعد وقوع الحادث”. ومع ذلك، أشارت الأسرة إلى أنّ “المتهم الرئيسي في الجريمة، كان دائماً يضايق الداليت في منطقتهم”.

إلى ذلك، أعربت أحزاب المعارضة في الولاية عن إدانتها للهجوم. قال ماياواتي، رئيس وزراء ولاية أوتار براديش السابق عبر “تويتر”: “ينبغي على الحكومة تقديم كل مساعدة ممكنة لأسرة الضحية وضمان العقاب السريع للجناة من خلال محاكمتهم في محكمة سريعة”.

من جهته، دعا شاندراشيخار آزاد، وهو سياسي وناشط من “الداليت”، حزبه إلى تنفيذ احتجاجات على مستوى البلاد على وفاة السيدة.

حي مناحيم.. آخر ما تبقى من أثر ليهود محافظة الديوانية العراقية

لم يبق من يهود محافظة الديوانية وسط العراق سوى حي مناحيم، هذا الحي الذي بدأ يختفي ويتلاشى ذكره مع موجة التغيير العمراني والاسمي للاحياء والمناطق السكنية منذ 17 عاماً، فالكثير من الأجيال الجديدة لم تعرف عن الحي الذي هُجر سُكانه قبل أكثر من سبعين عاماً.