أخبار الآن | washingtonpost

 

عقود من البحث تُظهر الفشل في المعرفة الكاملة والواضحة لتأثير النظام الغذائي على الإنسان والمجتمع. يفقد الناس الوزن في الأشهر الستة الأولى، أو ربما في السنة الأولى أو الثانية ، ثم يتوقفون ومن ثم يستعيدون الوزن الزائد تدريجياً.

إن الدليل على فشل هذه الحميات في كل مكان حولنا، هو الارتفاع في معدلات السمنة التي لن تتوقف.

ومع ذلك ، تمتلئ وسائل الإعلام – وخاصة وسائل التواصل الاجتماعي – بأشخاص يصرخون من فوق أسطح المنازل بأن النظام الغذائي الذي نجح معهم هو نظام One True Diet .

إذا كنت تستخدم تويتر، فربما تكون قد لاحظت أشخاصًا يعرّفون عن أنفسهم من خلال نظامهم الغذائي. في بعض الأحيان ، يكون ذلك متوفر في ملفهم الشخصي، في بعض الأحيان ، يكون ذلك باسمهم – C (لآكل اللحوم) أو V (للنباتيين) في دائرة.

إن الميل إلى الاعتقاد بأن الشيء الذي نجح معك سيعمل مع الآخرين هو شعور قوي ،وهنا نستطيع فهم الرغبة في الصراخ به من فوق أسطح المنازل. “لقد فعلتها!”

لكن جعل نظامك الغذائي جزءًا من هويتك له تداعيات مؤسفة: فهو سيء للمجتمع، وسيء بالنسبة لك.

كاثرين كينزلر أستاذة علم النفس بجامعة شيكاغو ومؤلفة كتاب “كيف تقولها: لماذا تتحدث بالطريقة التي تعمل بها – وماذا تقول عنك.”
قالت : “يجب أن يتعلم الأطفال الرضع ما يأكلونه ، والكثير مما نتعلمه يتم من خلال النمذجة الاجتماعية.” إذا كان على كل واحد منا أن يتعلم ما هو آمن عن طريق التجربة والخطأ ، فسنواجه مشكلة كبيرة. “أنت لا تجرب كل الأطعمة ، إنك تقلد الآخرين.”

تقول كينزلر لقد قادتنا أبحاث التغذية إلى الضلال. هذا ما يجب أن ندرسه بدلاً من ذلك.

نحن نربط الطعام بـ “نحن” و “هم” منذ سن مبكرة جدًا.

يقول الأستاذ المساعد في علم النفس في جامعة ييل ، يارو دونهام ، اقض بعض الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي المتعلقة بالنظام الغذائي وسترى ما يعنيه. إنه لأمر محبط للغاية عندما ينادي الناس بعضهم البعض بأسماء خسيسة لأنهم يختلفون حول تأثير اللحوم على كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة. أو شيء آخر.

بالطبع ، القتال ليس فقط حول شيء واحد. الأمر يتعلق بنا، وكذلك هم. لأن هذه هي الطريقة التي يقسم بها البشر الناس. أوضحت كينزلر أنه “بمجرد حصولك على فئة وإضفاء المعنى على هذه الفئة” ، ينتهي بك الأمر بنوع من التصنيف. “وهذا ما ينتج اختلافات على مستوى السطح “. وقالت إن هذا الاتجاه يتجذر “بطريقة لا يمكنك ملاحظتها ، ولكنك تستطيع أن تشعر بعمق وحقيقة الأمر”.

 

نظام غذائي لتخفيف الوزن.. 5 أطعمة فقط
يعود فقدان الوزن إلى النظام الغذائي المتبع في العديد من الحالات حيث شارك أحد الباحثين خطة الوجبات الصارمة التي اتبعها ليخسر كثيراً من وزنه خلال أربعة أشهر فقط.