أخبار الآن | الولايات المتحدة – ABCNEWS

عثر رجل أمريكي يعمل مديراً لبنك، على ماسة عيار 9.07 قيراط، وذلك في حديقة فوهة الألماس الوطنية “Crater of Diamonds State Park” في ولاية أركنساس الأمريكية.

ووجد كيفن كينارد (33 عاماً) ثاني أكبر ماسة في تاريخ حديقة “Crater of Diamonds State Park”، وذلك أثناء زيارته للمنتزه مع أصدقائه في يوم العمال.

وتوفر هذه الحديقة منطقة للبحث عن الألماس تبلغ مساحتها 37.5 فداناً. وأشار كينارد إلى أنه “كان يزور Crater of Diamonds بانتظام منذ أن كان طفلاً، لكنه لم يعثر على الماس أبداً حتى 7 سبتمبر/أيلول الجاري”. وأضاف: “خلال عملية البحث الأخيرة، أي شيء يشبه الكريستال قمت بالتقاطه، وبعدها أضعه في حقيبتي”.

وأشار كينارد إلى أنه “التقط قطعة من البلور، وقام بوضعها في حقيبته”، موضحاً أنه “اعتقد في البداية أنها قطعة من الزجاج”، وقال: “واصلت عملية البحث. وبعد ساعات، وقفت مع أصدقائي عند مركز دياموند ديسكفري في المنتزه، للتعرف على نوعية الكنوز التي اكتشفوها”.

وخلال تقييم الموظفين للاكتشافات، قال أحد العاملين أنّ كينارد عثر على ماسة، الأمر الذي جعل الأخير يشعر بالصدمة.

وفعلياً، فإن الماسة التي اكتشفها الرجل تعدّ ثاني أكبر ماسة على الإطلاق تم العثور عليها في حديقة “Crater of Diamonds State Park”، وهي تأتي بعد الماسة الأولى التي كانت ذات عيار 16 قيراطاً، وقد تم العثور عليها عام 1975.

 

 

عطر تجاوز ثمنه 1.7 مليون دولار ومرصع بـ345 ماسة

خلال العام الجاري 2020، أطلقت شركة إسبانية زجاجات عطر فخمة بروائح مختلفة تمثل فصول السنة الأربعة بسعر تجاوز 1.7 مليون دولار حيث تم ترصيع حامل الزجاجات بـ345 ماسة وعشرات من حجارة الياقوت والزمرد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قال Park Interpreter Waymon Cox إنه يتم العثور على ماسة واحدة أو اثنتين يوميًا في الحديقة ، على الرغم من أنها عادة ما تكون حوالي 20 إلى 25 نقطة من الماس ، أو حوالي ربع قيراط.

بغض النظر عن الحجم ، تنص قواعد المنتزه على أنه إذا وجدت ماسة ، فستحتفظ بها.

Kinard ، وهو مواطن من أركنساس ، زار Crater of Diamonds State Park لأول مرة في رحلة ميدانية في الصف الثاني. منذ ذلك الحين ، كان يسافر مرة أو مرتين في السنة للبحث عن الماس ، لكنه لم يعثر على أحد.

بسبب الوباء ، قال كينارد إنه وأصدقاؤه يقضون وقتًا أطول في حدائق الولاية.

قال كينارد: “لقد ذهبت بالفعل إلى المتنزه في مايو ، لكن حدائق ولاية أركنساس بدأت في تسليم جوازات سفر حديقة الولاية هذه حيث تحصل على ختم في كل مرة تذهب فيها إلى حديقة جديدة”. “لذا عدت لأننا أردنا ختم جوازات سفرنا”.

عند البحث عن الماس ، ستملأ حقيبتك ثم تعطيه لاحقًا لموظف الحديقة الذي يساعدك في التحقق مما إذا كنت قد عثرت على أي شيء.

قال كينارد إنهم حفروا حوالي أربع ساعات أو نحو ذلك وذهبوا للحصول على جوازات سفرهم مختومة. نظرًا لأنه لم يكن يعتقد أن لديه أي شيء جيد ، قرر العودة إلى السيارة دون فحص حقيبته. فقط عندما قرر صديقه في اللحظة الأخيرة أن يفحص حالتها ، تضاعف معها ليرى ما إذا كان لديه أي شيء.

تم سحب كينارد إلى غرفة خاصة ، حيث أخبره موظفو Crater of Diamonds State Park أن الماس 9 قيراط كان في حقيبته.

قال كينارد “لقد انهارت قليلا وبدأت في التمزق”. “لقد كانت تجربة متواضعة للغاية. أشكر الله على كل ما لدي ، لذلك أعتقد أنه كان الرب”.

الماس هو ثاني أكبر الماس الذي تم العثور عليه في الحديقة بعد الماس 16 قيراط في عام 1975.

قال كوكس: “موظفونا متحمسون ، رغم أننا لم نعثر على الماس”. “نتحمس من الناس ونرى كيف تأثروا.”

أحضر كينارد الماسة على الفور إلى البنك حيث يعمل على وضعها في صندوق ودائع آمن. لم يتم تقييمه بعد وقال إنه يريد فقط الاستمتاع باللحظة.

قال كينارد: “لست متأكدًا من قيمتها ، لكن لا يمكنني فعل أي شيء باستخدام ألماسة عيار 9 قيراط”. “قال رئيسي ، ‘ربما تكون مليونيرا. هل ستستقيل؟’ قلت: لا قطعا. أنا صغير جدًا لذلك. ما زلت أعمل. أنا مجرد رجل عادي. ”