أخبار الآن | دبي – وكالات

في الكثير من الأحيان، يشعر كلّ واحد منا بالملل، خصوصاً في الظروف التي تفرض علينا البقاء لمدّة طويلة في المنزل.

وإزاء ذلك، يحتاج الإنسان إلى أنشطة تكسر الرتابة وتبعث الطاقة في نفسه، وتجعله يستعيدُ نشاطه بشكل جيّد. ومن أجل هذا، إليكم سلسلة من النصائح التي تساهم في كسر الملل في المنزل:

1- التحدث مع الأصدقاء المقربين

هي خطوة جيّدة، باعتبار أن التواصل مع الآخرين يقرّب المسافات بينهم، ويطرد الملل بعيداً، كما أنه قد يفتح الباب أمام محادثات عميقة قد تترك أثراً إيجابياً في النفس. كذلك، قد يساهم هذا التواصل في التخلص من الطاقة السلبيّة.

2- مشاهدة فيلم

إنّها فكرة جيّدة، ويمكن اللجوء إليها للتخلص من الملل. ولذلك، واظب على مشاهدة فيلم على منصات العرض عبر الإنترنت، وهنا ستنسى الرتابة، وستغرق في تفاصيل رواية العمل السينمائي وتتفاعل مع شخصياته.

3- اقرأ كتاباً أو رواية أو ديوان شعر

لا شيء يضاهي متعة القراءة، فهي بالفعل غذاء الرّوح، ومن خلالها تستطيع أن تنمّي دماغك، كما أنها تجعلك تغوص في حكايات جميلة تقدّمها صفحات كتابٍ بين يديك.

4- قم بإعداد وجبة تحبها

أدخل إلى المطبخ، واصنع الوجبة التي تحبها. فالأمرُ هذا سيمنحك متعة كبيرة وسيكسر الملل، وسيجعلك تنعم بلذة الطعام، خصوصاً أنك أنت من صنعه.

5- تصفح مواقع التواصل

بإمكانك أن تكسر الرتابة والملل من خلال تصفح مواقع التواصل الاجتماعي، وقراءة بعض المعلومات التي تهمّك.

نصائح تشجعك على القراءة يومياً

أثبتت دراسات أن المداومة على القراءة تقلل التوتر وتعزز الوظائف المعرفية للدماغ، وتزيد من قدرتك على التعاطف مع الآخرين، هذا بالإضافة إلى اكتساب معلومات غزيرة في ثنايا الكتب.