أخبار الآن | المملكة المتحدة – reuters

قدّمت المحامية المدافعة عن حقوق الإنسان أمل كلوني، استقالتها من منصبها كمبعوثة بريطانية خاصة بحرية الإعلام، وذلك “احتجاجاً على اعتزام البلاد انتهاك القانون الدولي في تشريعات متعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”.

وقالت كلوني في رسالة إلى وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب: “من المؤسف أن تتحدث المملكة المتحدة عن نيتها انتهاك معاهدة دولية وقعها رئيس الوزراء قبل أقل من عام”.

وتابعت: “هذا يثير خطر تشجيع الأنظمة الاستبدادية التي تنتهك القانون الدولي بما له من عواقب وخيمة في جميع أنحاء العالم”.

وكانت الحكومة البريطانية صاغت مشروع قانون أقرت بأنه سينتهك التزاماتها القانونية الدولية ويقوض أجزاء من اتفاق الخروج الذي وقعته قبل مغادرتها رسمياً الاتحاد الأوروبي في يناير/كانون الثاني الماضي.

وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون إن مشروع القانون ضروري لمواجهة التهديدات “السخيفة” من جانب بروكسل، لكنه تسبب في استقالات وتهديدات بالتمرد من جانب أعضاء في البرلمان، وهو ما تم تفاديه في ما يبدو بعد التوصل إلى حل وسط.

برلمانية ألمانية تدعو الصين إلى إغلاق معسكرات الاعتقال الخاصة بالإيغور

دعت مارغريت باوس عضو حزب الخضر في البرلمان الألماني، في تصريحات خاصة لـ “أخبار الآن” الصين بأن توافق وتسمح لوفد أممي بالدخول إلى إقليم شينجيانغ في الصين، للإطلاع على ما يجري هناك بشكل دقيق، داعية إلى إغلاق معسكرات الاعتقال الخاصة بالإيغور في شينجيانغ.