خصلة شعرٍ لأبراهام لينكولن تُباع في مزاد بـ81 ألف دولار!

يبلغ طول خصلة الشعر نحو 5 سنتيمترات، وقد أزيلت من رأس لينكولن خلال عملية فحص ما بعد وفاته برصاصة في مسرح فورد في العامصة واشنطن، على يد جون ويلكس بوث. 

منوعات

صورة للرئيس السادس عشر للولايات المتحدة أبراهام لينكولن. المصدر: getty

أخبار الآن | الولايات المتحدة – abcnewsnpr 

بيعت خصلة من شعر الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة أبراهام لينكولن مع وبرقية ملطخة بالدماء حول اغتياله عام 1865، في مزاد، السبت، مقابل ما يزيد عن 81 ألف دولار.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “دار مزادات آر بي أوكشن في بوسطن، لم تكشف عن هويّة المشتري، وكان سعر البيع 81250 دولاراً، أي أكثر بقليل من 75 ألف دولار التي كانت دار المزادات تأمل في تحصيلها”.

ويبلغ طول خصلة الشعر نحو 5 سنتيمترات، وقد أزيلت من رأس لينكولن خلال عملية فحص ما بعد وفاته برصاصة في مسرح فورد في العامصة واشنطن، على يد جون ويلكس بوث.

وقدم الخصلة الدكتور ليمان بيتشر تود، والذي كان يتولى منصب مدير بريد كنتاكي، وقريب ماري تود لينكولن، أرملة إبراهام لينكولن، بحسب دار المزادات.

وجرى تثبيت خصلة الشعر على برقية رسمية من وزارة الحرب أرسلها إلى تود، شخص يُدعى جورج كينير، وهو مساعد تود في مكتب بريد ليكسينغتون، بكنتاكي. وتمّ استلام البرقية في واشنطن في حدود الساعة 11 مساء في الـ 14 أبريل/نيسان 1865.

وأكدت دار مزادات “بي آر” على أصالة خصلة الشعر والبرقية، وكتب نجل الدكتور تود، جيمس تود، في رسالة العام 1945 أن خصلة الشعر “ظلت بالكامل بعهدة عائلتنا منذ ذلك الوقت”.

ومع هذا، قالت دار المزادات إنها بيعت آخر مرة في العام 1999. وقال بوبي ليفينغستون الرئيس التنفيذي لدار مزادات “بي آر” في بيان: “عندما تتعامل مع عينة من شعر لنكولن، فالأصالة هي كل شيء.وفي هذه الحالة، نعلم أن هذه جاءت من أحد أعضاء الأسرة الذي كان يقف بجوار سرير الرئيس”.

وتعدّ البرقية مهمة لأنها دحضت نظرية خطط لها وزير الحرب آنذاك إدوين ستانتون لقتل لينكولن بسبب خلافاتهما الشخصية والسياسية، وفقاً للمؤرخين.