أخبار الآن | الولايات المتحدة – BBC

انخفض بشكل حاد عدد الأفلام والبرامج الجديدة التي تعرضت للقرصنة وتمّت مشاركتها بشكل غير قانوني عبر الإنترنت، وذلك بعد تفكيك شبكة دوليّة لقرصنة الأفلام والبرامج التلفزيونية، يُعتقد أنها ألحقت خسائر بملايين الدولارات لاستوديوهات الأفلام.

ووفقاً للتقارير، فإن الأشخاص الـ3 الموقوفين لدى السلطات الأمريكية هم عمر أهمان (39 سنة)، وجورج بريدي (50 سنة)، وجوناثان كوريا (36 سنة)، ولديهم ارتباط بمجموعة تُدعى “Sparks”، وقد تم توجيه اتهامات لهم بجرم التآمر لانتهاك حقوق النشر.

وتتلخص مهمة “Sparks” في الحصول على أفلام وموسيقى ومواد رقمية أخرى قبل إصدارها رسمياً، وعرضها على الانترنت بشكل قانوني. وبعد مرور أسبوع على توقيف السلطات الأمريكية للأشخاص الـ3 خلال شهر آب/أغسطس، انخفضت كمية المواد الجديدة التي تمّ إطلاقها عبر الإنترنت بشكل كبير.

وذكر موقع “Torrentfreak” أن “عدد المواد المُقرصنة كان في الأسبوع السابق لحملة التوقيفات نحو 1944، وقد انخفض إلى 168 في الأسبوع التالي”.

وفي وقت سابق، قالت النائبة الأمريكية العامة بالإنابة، أودري ستراوس، إن المتهمين “كانوا أعضاء في شبكة قرصنة دولية معقدة ومنتشرة على نطاق واسع”، مشيرة إلى أنّ “المجموعة تحايلت على حماية حقوق الطبع والنشر في كل فيلم تقريباً أصدرته استوديوهات الإنتاج الكبرى”.