أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية medicalnewstoday

 

وفقًا لدراسة حديثة ، لا يتم الإبلاغ عن الخرف كسبب للوفاة بشكل كبير في شهادات الوفاة.

بينما تشير 5٪ فقط من شهادات الوفاة إلى أن الخرف هو سبب الوفاة ، تقدر دراسة جديدة من كلية الصحة العامة بجامعة بوسطن (BUSPH) أن الحسابات الأكثر دقة ستضاعف هذه النسبة بثلاثة أضعاف تقريبًا.

تشير الدراسة إلى الافتقار إلى الاختبارات الروتينية في الرعاية الأولية كعوامل تقف في طريق الاعتراف بالخرف كسبب للوفاة.

يقول مؤلف الدراسة الرئيسي أندرو ستوكس من BUSPH ، “إن فهم سبب موت الناس أمر ضروري لتحديد الأولويات وتخصيص الموارد”. ويقول عن الدراسة ، “تشير نتائجنا إلى أن عبء الوفيات الناتج عن الخرف قد يكون أكبر مما هو معروف ، مما يبرز أهمية توسيع نطاق الوقاية من الخرف والرعاية”.

وتم جمع بيانات تمثيلية على المستوى الوطني من البالغين في الولايات المتحدة الذين تتراوح أعمارهم بين 70-99 عندما انتقلوا إلى دور رعاية المسنين.

في المجموعة المكونة من 7342 فردًا ، مثلت النساء 60.3٪ من العينة. تم جمع بيانات هؤلاء الأفراد في البداية في عام 2000 ، ثم مرة أخرى في عام 2009 لتحديد المشاركين الذين ماتوا.

حلل مؤلفو الدراسة الجديدة البيانات من تشرين الثاني (نوفمبر) 2018 إلى أيار (مايو) 2020 ، بحثًا في الارتباط بين الخرف والموت. كما تم النظر في مجموعة من العوامل المؤثرة المحتملة ، بما في ذلك المكان الذي يعيش فيه الناس ، والظروف الصحية الأخرى ، والعمر ، والجنس ، والعرق، والمستوى التعليمي.

وتشير الدراسة إلى أنه في عام 2019 ، كان ما يقدر بنحو 5.6 مليون بالغ فوق سن 65 في الولايات المتحدة يعيشون مع مرض الزهايمر والخرف المرتبط به (ADRD).

في حين أن مرض الزهايمر مسؤول عن 80٪ من حالات الخرف في الولايات المتحدة ، فإن الخرف الوعائي مسؤول عن 10٪ أخرى. يصف الخَرَف المختلط مزيجًا من مرض الزهايمر والخرف الوعائي – يعاني حوالي نصف المصابين بمرض الزهايمر أيضًا من الخَرَف الوعائي.

بالإضافة إلى ذلك ، يعاني 18.8٪ من الأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكبر في الولايات المتحدة من ضعف إدراكي دون الخرف ، بينما يعاني حوالي ثلثهم من اضطراب ADRD في غضون 5 سنوات.