أخبار الآن | المملكة المتحدة – thesun

تعرّضت فتاة بريطانية تبلغ من العمر 16 عاماً، لهجومٍ مباغت من أسد جبلي، وذلك داخل حديقة خلفيّة لأحد المنازل في نوتنغهامشاير في بريطانيا.

وبحسب التقارير، فإنّ “صاحب الحديقة الذي يُدعى ريس أوليفر، طلب من الفتاة المساعدة في رعاية أسوده”. وكشفت لقطات مصوّرة نُشر مؤخراً لحظة قيام الفتاة بفتح باب القفص بينما الأسد بداخله. وفي هذه اللحظات، انقضّ الحيوان المفترس عليها ودخلا في عراك لمدة دقيقة، تمكن خلالها الأسد من الخروج من القفص.

وتعرّضت الفتاة لخدوش عدّة في يديها ووجهها، وقد نقلت فوراً إلى المستشفى لتلقي العلاج. وإثر ذلك، طالب السكان المحليون الآن بمصادرة مجموعة الحيوانات التي يقتنيها أوليفر في حديقة منزله، بما في ذلك أسدان إفريقيان، خوفاً من تكرار ما حصل مع الفتاة مع أي منهم.

وقال أحد الجيران: “كان هذا الهجوم لا مفر منه. إنها نتيجة طبيعية لوجود أفراد غير مدربين تدريبا جيدا مع أسود في حديقة منزلية”.

يُشار إلى أنّ الحادث وقع في مايو/أيار من العام الماضي، قبل شهر من حصول أوليفر على إذن لإيواء حيوانات في حديقة منزله، التي تضم أيضا بعض القرود والكنغر والبطريق.

أسد في شوارع عاصمة تشيلي للمرة السادسة

قبل أيام، أعلنت السلطات في تشيلي أن الشرطة وجهاز مختص في مثل هذه الحالات نجح في الإمساك بأسد جبلي خلال تجوله في شوارع العاصمة سانتياغو .