أخبار الآن | dailymail

 

سيختبر الباحثون ما إذا كانت استخدام غسول الفم للغرغرة يمكن أن تساعد في منع انتشار Covid-19 وسط مزاعم بأنها قد تحارب الفيروس.

سيشارك مرضى فيروس كورونا في مستشفى جامعة كارديف في ويلز في البحث لمعرفة ما إذا كان لديه القدرة على تقليل مستويات الفيروس في اللعاب.

SARS-CoV-2، الفيروس التاجي وراء الوباء الذي أودى بحياة 800 ألف شخص، هو فيروس مغلف بغشاء دهني خارجي.

أشارت الدراسات إلى أن العوامل الموجودة في غسول الفم – مثل الكميات المنخفضة من الإيثانول – يمكن أن تعطل أغشية فيروسات الدهون الأخرى.

على سبيل المثال ، يقول الباحثون إن غسول الفم أثبت فعاليته الشديدة ضد السارس ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية ، وهما مرضان تسببهما فيروسات كورونا مماثلة.

Dentyl – الذي يحتوي على كلوريد سيتيل بيريدينيوم المضاد للميكروبات – هو العلامة التجارية الوحيدة لغسول الفم في المملكة المتحدة التي شاركت في الدراسة التي استمرت 12 أسبوعًا.

البروفيسور ديفيد توماس هو المؤلف الرئيسي للدراسة التي تحمل عنوان: “قياس نشاط غسول الفم المضاد للفيروسات ضد Covid-19”.

قال: “نحن حريصون جدًا على بدء هذه التجربة السريرية التي تشتد الحاجة إليها حيث أشارت مراجعتنا للأدبيات إلى أننا بحاجة إلى النظر بشكل أعمق في التأثير الإيجابي المحتمل الذي قد تلعبه غسولات الفم على انتقال Covid-19”.

نعتقد أن هذه فرصة مثيرة لتحديد ما إذا كان المركب الذي يمكن أن يعطل الفيروس قد يعمل لدى البشر.

يأتي إطلاق الدراسة بعد أن دعت مجموعة من العلماء في مايو (أيار) إلى إجراء بحث عاجل في استخدام غسول الفم المتاح بسهولة للحد من انتشار الفيروس.

 

تفاؤل امريكي بشأن لقاح كورونا المرتقب
بعد ان دخلت كثير من دول العالم في سباق مع الزمن لتصنيع لقاء يقضي على فيروس كورونا وانتاجه ، ها هي اليوم تباشير الامل بدأت لوح في الافق وسط تكهنات وتصريحات لمسؤولين ومختصين متضاربة تاره ومتطابقة تارة اخرى .