أخبار الآن | psypost

 

تميل الشابات اللواتي يشاهدن صورًا مثالية للإناث النحيفات والجذابات على انستغرام إلى الشعور بعدم الرضا عن أجسامهن بعد ذلك. لكن بحثًا جديدًا أشار إلى أن التحقق من صحة التعليقات يمكن أن تمنع هذا التأثير.

قالت مؤلفة الدراسة ماريكا تيجمان ، الأستاذة في جامعة فليندرز: “إن النظر إلى انستغرام ارتبط بصورة سلبية عن الجسد”.

أردنا معرفة ما إذا كانت مشاهدة هذه الأنواع من التعليقات تساعد النساء على عدم الشعور بالضيق تجاه أنفسهن عند مشاهدة صور انستغرام الجذابة”.

بالنسبة لدراستهم ، قام الباحثون بتعيين 192 شابة بشكل عشوائي لمشاهدة 14 صورة على إنستغرام لنساء نحيفات وجذابات مصحوبة بدون تعليق أو تعليق بمظهر إيجابي أو تعليق بمظهر إيجابي بالإضافة إلى تعليق تحقق من الواقع، تضمنت التعليقات الإيجابية عبارات مثل “تبدين جميلة جدًا” و “تبدين جذابة جدًا”.

وجد الباحثون أن مستوى عدم رضا المشاركين عن أجسامهن زاد بعد مشاهدة الصورة عبر جميع الظروف الثلاثة.

و قال الباحثون “على الرغم من أنه ليس الغرض الرئيسي من الدراسة ، فإن اكتشاف أن التعرض لصور انستغرام الجذابة (بغض النظر عن التعليقات) أدى إلى زيادة عدم الرضا عن الجسم يتوافق مع مجموعة متزايدة من الأبحاث التجريبية التي توضح أيضًا الآثار السلبية لمشاهدة صور انستغرام المثالية”.

لكن أولئك الذين يلتحققون من صحة التعليقات يميلون إلى تجربة زيادة أقل في عدم الرضا الجسدي مقارنة بالمجموعتين الأخريين.

تسلط النتائج الضوء على أن “العديد من الصور الموجودة على انستغرام غير واقعية (تمت تصفيتها وتحريرها وما إلى ذلك) ولا يمكن الوصول إليها ويجب على الأشخاص تذكر ذلك عند النظر إليها – بشكل عام انظر إلى الصور بعين ناقدة وبالتالي لا تقارن نفسك بها”.

 

الآن يمكنك التسوق مباشرة عبر انستغرام
أصبح بإمكان مستخدمي تطبيق “إنستغرام” للتواصل الاجتماعي، الآن شراء المنتجات مباشرة دون الحاجة إلى الانتقال لموقع الشركة صاحبة المنتجات.