أخبار الآن | cbsnews

 

تم طرد أم مسافرة مع ستة أطفال من أورلاندو إلى نيويورك على متن طائرة جيت بلو، يوم الأربعاء، لأن طفلتها البالغ من العمر عامين لن يستطيع أن يرتدي قناع الوجه كما هو مطلوب.

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للأم ، تشايا بروك ، وهي تتحدث مع المضيفة قبل إقلاع الطائرة.

يُظهر مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي بروك تتحدث إلى مضيفة طيران عن ابنتها لا ترتدي قناعًا. وتقول :”هل تدرك أن عنرها عامين ؟”.

ردت المضيفة في الفيديو: “نعم، وهذا أيضًا ليس شيئًا يمكننا تبريره”.

“إذن هل يجب أن أربط يديها؟ ماذا أفعل؟” تسأل بروك المضيفة في الفيديو. يبدو أن الطفلة الصغيرة الجالسة بجانبها غير مرتاحة من الجدل.

قالت جيت بلو إن بروك أخبرت مضيفة طيران أن طفلتها لن ترتدي قناعًا. كانت أبواب الرحلة لا تزال مفتوحة واتبعت المضيفة الإجراء من خلال الاتصال بمشرف مطار جيت بلو للتعامل مع الموقف.

 

 

تُظهر مقاطع الفيديو الخاصة بالحادث شعورًا بالإحباط لدى ركاب آخرين ، وكثير منهم قاموا بالدفاع عن بروك ، قائلين إنه ينبغي إعفاء الطفلة البالغ من العمر عامين من عدم ارتداء القناع. قالت شركة JetBlue إنه تم اتخاذ قرار بإخراج الوالدة. ووفقًا لـ JetBlue ، رفضت الأم شفهيًا النزول من الطائرة.

ةقالت شركة الطيران إن سياسة الأقنعة الخاصة بها قد تم تحديثها في 10 أغسطس (آب). وتنص على أنه “يجب على جميع المسافرين الذين تبلغ أعمارهم عامين فما فوق ارتداء غطاء الوجه على أنوفهم وفمهم طوال رحلتهم ، بما في ذلك أثناء تسجيل الوصول والصعود إلى الطائرة. ، أثناء الطيران والنزول من الطائرة “.

وغالبًا ما تتضمن شروط ارتداء القناع في العديد من المدن ، بما في ذلك مدينة نيويورك ، نفس القواعد – يجب على أي شخص يزيد عمره عن عامين ارتداء قناع في الأماكن العامة عندما يكون التباعد الاجتماعي غير ممكن.

ومع ذلك ، شعر الكثيرون أنه كان ينبغي إعفاء الطفلة البالغة من العمر عامين لعدم قدرتها على ارتداء قناعها.

 

قناع ذكي يترجم كلام مرتديه
طورت شركة يابانية ناشئة قناعاً ذكياً متصلاً بالإنترنت يمكنه نقل الرسائل وترجمة كلام مرتديه من اليابانية إلى ثماني لغات أخرى، وأطلقت الشركة اسم “c-mask” على منتجها الجديد.